عناية بالبشرة

فوائد الخس للبشرة

يعد الخس من ألد الخضروات وأفضلها من حيت الفوائد العديدة المتواجدة فيه، لكن الخس لايقتصر على الأكل فقط بل ويساعد في علاج العديد من الأمراض. كما أنه يعد من أفضل الخضر التي تعود بفوائد على البشرة وتمنحها الإشراق والحيوية. ففي مقالنا هذا سوف نتعرف على فوائد الخس للبشرة وكيفية استخدامه للاستفادة من هذه الفوائد.

أهم فوائد الخس للبشرة


منح البشرة اللمعان

إن النساء التي تتناول الخس بشكل يومي ستلاحظ أن بشرتها أصبحت لامعتا ومشرقة. وهذا راجع إلا الألياف الموجودة بالخس التي تنظف وتساعد على صحة القولون بشكل كبير. وهذا الذي يمنح البشرة الإشراق واللمعان.

ترطيب البشرة

إن كنت تعانين عزيزتي من جفاف البشرة فلا تترددي في جعل الخص حلك الأول. فالخص يساعد على ترطيب البشرة الجافة ويمنحها النعومة باحتوائه على كمية كبيرة من الماء الذي يعطي البشرة الرطوبة. مع إبقاء الجسم في حالة الرطوبة دائما عند تناولك الخس.

الحماية من أشعة الشمس

يساعد الخس في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، باحتوائه على فيتامين س. وفيتامين ه. التي تفيد البشرة وتحميها من ظهور التجاعيد وتلف خلايا البشرة

علاج الهالات السوداء

يساعد الخص على التخلص من تصبغات الجلد ويقلل من ظهور الهالات السوداء لاحتوائه على فيتامين أ. الذي يخلص بشرتك من الخلايا الميتة ويساعد في تجديد الخلايا الأخرى.

يساعد على تقليل الماسامات

إن تناول الخس بشكل يومي زيادة على وضع ماسكات البشرة. فهذا يساعد في تقليل الماسامات بشكل كبير في بشرتك ويمنحها الإشراق والنعومة. لهذا لا تترددي عزيزتي في تناولك للخس للاستفادة من هذه الفوائد.

محاربة أمراض البشرة

مالايخفى علينا أن الخس يعود بعدة فوائد على البشرة. ولكن ما لايعرفه الكثير من النساء أن للخس مكونات تساعده على حماية البشرة من الأمراض والإلتهابات التي قد تصيب البشرة.

كيفية استخدام الخس للبشرة

هنالك العديد من الطرق عزيزتي للاستفادة من فوائد الخس للبشرة، ومنها فقط تناوله بشكل عادي أو إضافته إلى أطباقك أو أكله كما يحلو لك. كما أنه يمكنك تحضير ماسك الخس للبشرة باستخدامك لأوراقه. لتحضيره يجب استخلاص عصارة الخس ثم ضعيها على البشرة لبعض الوقت تم اشطفيه بالماء البارد.

لكن لاتنسي عزيزتي أن الخس يؤدي إلا اسفرار البشرة لاحتوائه على كمية كبيرة من مادة البيتاكاروتين. لذلك ينصح عدم استهلاكه بكميات كبيرة وتنظيم طريقة استهلاكك له.

اقرأ أيضا: فهم أنواع البشرة المختلفة وكيفية العناية بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى