عناية بالبشرة

فوائد الطماطم لتبييض البشرة

يعد الطماطم من أكثر الخضروات تواجداً في المنازل، نظرا لاحتوائه على الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة في البناء والحفاظ على صحة جيدة. لكن الطماطم لا يستعمل في الغذاء فقط. بل يستعمل كثيرا في تصنيع مستحضرات التجميل كأقنعة الوجه والخلطات الطبيعية… ففي مقالنا هذا سوف نتعرف عزيزتي على فوائد الطماطم في تبييض البشرة وبعض خلطاته الرائعة.

خلطات الطماطم الطبيعية

خلطات الطماطم الطبيعية تمنح البشرة التوهج والجمال. فقناع الوجه المحضر من خلال خلطات الطماطم الطبيعية يكون خال من المواد الكيمائية والأثار الجانبية.

من السهولة عمل خلطات طماطم منزلية مفيدة لبشرتك وسهلة التحضير للحصول على بشرة صافية ومتوهجة. لهذا لابد من تواجد الطماطم دائما في منزلك عزيزتي, لكن يجب الحرص على إقتناء الطمائم دي جودة جيدة.

قناع الوجه بالطماطم والسكر

إن قناع الطماطم والسكر يساعد في إزالة الرؤوس السوداء وتنظيف المسام للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة. وطريقة عمل هذا القناع سهلة للغاية فببساطة يجب وضع السكر على طبق ثم نقوم بتغميس شرائح الطمائم فيه بعد إزالة الجزء العلوي منها.

ثم ضعيه على بشرتك تم قومي بالتحريك بلطف في حركة دائرية باستخدام ظهر اليد. يترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد.

قناع الطماطم و الموز للوجه

إن خلطة هذا القناع تعد من أفضل الخلطات التي تحتوي فوائد الطماطم لتبييض البشرة، فالموز يحتوي على المعادن التي تحتاجها البشرة. والطماطم تجعل البشرة أكثر مرونة وشبابية.

لتحضير قناع الطماطم والموز يجب هرس نصف موزة وإضافة عصير الطماطم عليها, كما يمكن إضافة العسل حسب الرغبة. وكالعادة قومي بخلطها جيدا ووضعها على وجهك.

للحصول على نتائج جيدة يجب استخدام هذا القناع بشكل متكرر.

خلطة عصير الطماطم والعسل لبشرة متوهجة

تعد خلطة عصير الطماطم والعسل من أسهل وأفضل الخلطات للحصول على بشرة متوهجة. فببساطة ما نحتاجه هو خلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع عصير الطماطم جيداً. تم ضعيه على وجهك عزيزتي لمدة 15 دقيقة.

وبعد غسل وجهك بالماء الفاتر وتركه حتى يجف ستلاحضين مدى نعومة وتوهج البشرة.

ننصحك عزيزتي بتجربة هذه الخلطات نظرا لسهولة تحضيرها واحتوائها على العديد من الفوائد للبشرة.

اقرأ أيضا: العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى