شعر وتسريحات

خلطات العسل والحناء للشعر

ما يجعل النساء يلجأون إلى البدائل الطبيعية لاسترجاع بريق الشعر و صحته. هو القلق الذي يسببه تقصف الشعر و انعدام الحياة في أطرافه. فمن أفضل العلاجات التي ينصح بها هي خلطات العسل و الحناء. ففي موضوعنا هذا عزيزتي سوف نرى فوائد العسل و الحناء للشعر مع التعرف على خلطاتهم.

فوائد العسل و الحناء للشعر


نظرا لغنى العسل بالمعادن و الفيتامينات المفيدة للشعر الجاف التي تمنحه اللمعان و تضفي النعومة عليه. فلهذا يعد من أفضل العلاجات الطبية منذ القدم. أما الحناء. باحتوائها على مغذيات طبيعية للشعر فهي تساعد على تنقية فروة الرأس من الكثير من الميكروبات. وهذا بفضل المواد التي تعمل على محاربة الإلتهابات. كما أنها تساعد في علاج تقصف الشعر. و تخفف من إفراز الزيوت في فروة الرأس.

ينصح عزيزتي استخدام العسل مرتين أسبوعياً. نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة و أخرى مطهرة. تساعده على تكثيف الشعر و تنظيفه من جميع الأوساخ و الجراثيم التي يحتوي عليها. كما يحتوي العسل على عناصر غذائية مفيدة. تغذي فروة الرأس و ترطبها و تعطي الشعر الحيوية و اللمعان التي يفتقدها.

خلطات العسل والحناء للشعر

بالنسبة للعسل

الخلطة الأولى: أولا إغسلي فروة الرأس جيدا، ثم اخلطي ملعقة شاي كبيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة من العسل. و قومي بوضع الخليط على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة. ثم اغسليه بالشامبو. هذه الخلطة تساعد على تغذية فروة الرأس وجعلها نظيفة، و الزيادة في نمو الشعر

الخلطة الثانية: اغسلي شعرك بخلطة من ملعقة شاي من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وشامبو معتدل. هذه الخلطة تجعل الشعر لينا و لامعا و تقلل من تشابكه.

أما بالنسبة للحناء

ضعي عصير ليمونة واحدة مع نصف كوب من الحناء و كوب من الشاي المغلي. و اتركيه لمدة نصف ساعة بعد خلطه جيدا، ثم ضعيه على شعرك لست ساعات. ثم اغسلي شعرك عزيزتي بالماء أولا وبعدها استخدمي الشامبو الخاص بك. هذه الخلطة تجعل الشعر صحي و تساعده على التخفيف من الدهون المتراكمة فيه.

اقرأ أيضا: المايونيز لتنعيم الشعر المجعد وفرده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى