عناية بالبشرة

ماهي فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة ؟

من المعروف أن معظم النساء يحبون الاعتناء ببشرتهن. وبالأخص بشرة وجههن. ومن أفضل الخيارات التي تساعد في ذلك. ألا وهما كريمي النهار والليل. حيث أنهما يعدان من أهم المستحضرات التي تحتاجها البشرة بشكل يومي. فهي في النهار تساعد البشرة في مقاومة العوامل الخارجية. ومفيدة في الليل كذلك. لذا عزيزتي من خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم وأبرز فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة.

فوائد الكريمات النهارية للبشرة

مد البشرة بالترطيب اللازم

مما لا شك فيه أن أغلبية النساء يعانين من جفاف البشرة. وذلك لعدم مدهن للبشرة بالترطيب الكافي. لذا فينصح باعتماد كريم النهار. حيث أن البشرة فور ما تحصل على الرطوبة اللازمة تبدأ بالتوهج وذلك عن طريق كريم النهار. بحيث أيضا أنه يمنح الرطوبة اللازمة التي تفتقرها الطبقة العليا للبشرة في النهار. وذلك بهدف حصول البشرة على الإنتعاش الكافي. بالإضافة أيضا إلى أنه من الضروري استعماله صباحا. كما أنه يجب اختيار هذا الكريم حسب نوع البشرة.

اقرئي أيضا: فوائد الخيار للبشرة لن تصدقيها

الحفاظ على بشرة ناعمة وصحية

وبلا شك أيضا أن أغلبية النساء يفضلون إبقاء بشرتهن ناعمة وصحية. وأفضل خيار لتحقيق هذا. ألا وهو كريم النهار. وذلك لأنه يحتوي على قدر كبير من الماء. حيث أنه أيضا استعماله بانتظام يساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة ونعومة البشرة جيدا. بالإضافة أيضا إلى أن عدم اعتماد كريم النهار. من الممكن أن يؤدي ذلك إلى تراكم البكتيريا والأوساخ على سطح البشرة وبالتالي تشقق الجلد واتساع المسامات. الشيء الذي يتسبب غالبا في الطفح الجلدي. وبالتالي فمن الضروري اعتماد كريم النهار.

محاربة التجاعيد المبكرة بواسطة الكريمات النهارية

وبخصوص التجاعيد المبكرة. فإن أفضل حل للتخلص منها. هو الداي كريم (Day Krim). وذلك لأنه يساعد على تدفق الدم بالبشرة. وبالتالي فذلك يساهم بشكل كبير في التخلص من التجاعيد المبكرة. وكذا الخطوط الدقيقة على البشرة. بالإضافة أيضا إلى أن استعماله بانتظام يساعد على تبطيء شيخوخة البشرة. دون نسيان أيضا أن أحماض بيتا هيدروكسي وألفا هيدروكسي. يعدان أيضا من أفضل الخيارات المناسبة التي تساهم بشكل كبير في إصلاح البشرة والقضاء على التجاعيد.

إصلاح البشرة

وبالنسبة لعملية إصلاح البشرة والذي ذكرنا سابقا بأن حمضي بيتا هيدروكسي وألفا هيدروكسي يساعدان في ذلك. وفي نفس السياق فإن كريم النهار أيضا له دور كبير في إصلاح البشرة. حيث أنه يمنح البشرة إشراقا وتوهجا. وذلك شرط اعتماده بشكل منتظم يوميا. وذلك لأنه يساعد كثيرا في التخلص من خلايا الجلد الميت. وكذا تنظيم الدورة الدموية في الجلد. بالإضافة أيضا إلى تعزيز نمو الخلايا الجديدة.

مكافحة جفاف البشرة

أما بخصوص جفاف البشرة. فإنه يتسبب في دخول الأوساخ والعرق إلى المسامات. ومن العوامل التي تؤدي إلى جفاف البشرة. هي التلوث وأشعة الشمس. حيث أن البشرة تتعرض لهما يوميا. لذا فينصح باعتماد كريم النهار في هذه الحالة. وذلك من أجل تعزيز قدرة البشرة على مقاومة هذان العاملان. كما أنه أيضا يغذي البشرة بالمرطبات والمغذيات الكافية.

فوائد النايت كريم

ترطيب البشرة

ما نعرفه جميعا أن البشرة تتعرض نهارا لعدة عوامل ضارة ومن أبرزها التلوث وأشعة الشمس. مما يؤدي إلى جفاف البشرة.وأفضل لتجاوز هذه المشكلة. ألا وهو الكريم الليلي. حيث أنه يمنح البشرة الرطوبة اللازمة للبشرة طوال الليل. بالإضافة إلى أنه يساعد في معالجة مشكلة الهالات السوداء التي يتسبب فيها جفاف البشرة. وبالتالي الحصول على بشرة ناعمة ونتعشة خلال الصباح.

العمل على تهدئة البشرة

وبالنسبة لتهدئة البشرة. فإن الكريم الليلي يساعد بشكل كبير في تحقيق ذلك. كما أنه يخلص البشرة من الإحمرار. بالإضافة أيضا إلى أنه يساهم في توحيد لون البشرة. وأيضا الحفاظ على توازن البشرة. وبالتالي الحصول على بشرة هادئة ومشرقة وحيوية خلال الصباح.

الاحتفاظ بحاجز الرطوبة داخل البشرة

ومن فوائد الكريم الليلي المذهلة أيضا. هو القدرة على الإحتفاظ بحاجز الرطوبة داخل البشرة. وبالتي الحفاظ على ترطيب البشرة. بالإضافة أيضا إلى تؤكيبة كريم الليل الغذية والسميكة والمرطبة. تقوم بالسماح بامتصاص الرطوبة بشكل عميق بداخل البشرة.

  • تحضير البشرة لليوم التالي

أما بخصوص القيام بتحضير البشرة من أجل اليوم الموالي. فإن الكريم الليلي يليق بذلك كثيرا. وهذا لأنه يساهم بشكل كبير في تحضير البشرة لصباح اليوم التالي. وذلك بهدف قيامه بامتصاص مستحضرات العناية بالبشرة بشكل سهل. وبالتالي قدرة البشرة على مواجهة عاملي أشعة الشمس فوق البنفسجية والتلوث.

تعزيز الكولاجين

وأما بالنسبة لعملية تعزيز الكولاجين في الجلد. فإن أفضل خيار لذلك هو كريم الليل. حيث أن ذلك يساهم بشكل كبير في التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد من البشرة. كما الكريم الليلي قادر على مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة. وأيضا يحد من ترهل الجلد. بالإضافة إلى أنه يساهم في مد البشرة بالمرونة الكافية. وبالتالي الحصول على بشرة صحية ومشرقة ونضرة.

نأمل أن يكون المقال مفيد لك في ما يخص فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة.

اقرئي أيضا: فوائد العسل للبشرة لن تصدقيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى