شعر وتسريحات

فوائد الليمون الأسود للشعر

من الأمر الشائع أن الليمون الأسود يحتوي على عدة خصائص للتبييض. الشيء الذي يجعل حاضرا في أغلب منتجات العناية بالبشرة ومنتجات التنظيف. بالإضافة إلى أنه يعتبر مصدرا مهما للفيتامين سي. الذي يتميز بدوره في تعزيز جهاز المناعة بالإضافة إلى تقليل الإلتهاب. لذا فمن المهم اعتماده نظرا لفوائد الليمون الأسود للشعر التي تكمن في :

تقليل القشرة والزيت. بالإضافة إلى تفتيح لون الشعر بشكل طبيعي. بالخصوص ألوان الشعر الفاتحة. لذا عزيزتي فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف سويا على فوائد الليمون الأسود للشعر وكل ما يتعلق به بالنسبة للشعر.

الليمون الأسود لتفتيح الشعر

من المعروف أن عصير الليمون الأسود يحتوي على حمض الستريك. الذي يعتبر عاملا مؤكسدا أو مبيضا طبيعيا. حيث أن ما يميزه بشكل كبير قدرته على تبييض الشعر وذلك من خلال تقليل صبغة لون الشعر بواسطة الميلانين أو كيميائيا. وبالتالي فينصح في حالة الرغبة في تفتيح الشعر طبيعيا. إعتماد عصير الليمون الأسود. بالإضافة أيضا إلى أن حامض الستريك يعمل على التسريع من عملية التبيض في حالة التعرض لأشعة الشمس.

لتفتيح شعرك بعصير الليمون، جربي إحدى الطرق الآتية:

يجب القيام بمزج قطرات قليلة من زيت الليمون العطري في زيت ناقل إضافة إلى كوب من الماء. ومن ثم القيام بوضعه على الشعر.

بالإضافة إلى القيام بسحق أقراص الفيتامين سي. وبعدها يجب إضافتها إلى الشامبو. وذلك بهدف الحصول على تأثير تفتيح تدريجي. كما أنه من خلال الطريقة المستعملة هنا. سيتم ملاحظة أبرز النتائج. وذلك بعد رؤية الشعر الغني بالليمون بعض أشعة الشمس.

لتلميع الشعر

أما بالنسبة لعملية تلميع الشعر فمما لا شك فيه أن عصير الليمون يساعد أيضا في منح الشعر لمعانا جذابا. وذلك بالخصوص في حالة التعرض للأشعة الشمس. ومنه فلتحقيق هذا من الضروري اتباع الخطوات التالية:

أولا من المهم القيام بإضافة ملعقتين كبيرتين من خل التفاح إلى عصير الليمون الذي تم اختياره. وبعد ذلك يجب توزيع المزيج على مستوى الشعر بشكل متساوي. ومن ثم القيام بتركه لدقائق قليلة. وذلك قبل القيام بوضع البلسم وشطفه.

لتقليل الزيت وقشرة الرأس باستعمال الليمون

مانعرفه جميعا أن عصير الليمون يساهم بشكل كبير في تخفيف نسبة الزيت في الشعر كما أنه أيضا يساعد في التخلص من قشرة الرأس. وما يفسر ذلك هو أن حامض الستريك المتواجد في الليمون الأسود له القدرة الكاملة على علاج معظم المشاكل المتعلقة بالشعر بشكل نهائي. بالخصوص في حالة امتلاك فروة رأس جافة أو قشرة. بالإضافة أيضا إلى أنه عند القيام بتطبيق خليط غسول الشعر بواسطة عصير الليمون.

من الضروري بالتأكد من تدليك فروة الرأس بالخليط جيدا. وكما ذكرنا سابقًا أن عصير الليمون يساعد في التخلص من قشرة الرأس بالخصوص التي تسمى بالتهاب الجلد الدهني. وذلك عن طريق امتصاص الزيوت الزائدة التي تنتج عن حالة فروة الرأس الشائعة.

اقرئي أيضا: المايونيز لتنعيم الشعر المجعد وفرده

هل يمكن لعصير الليمون إتلاف الشعر؟

بلا شك أن التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة يتسبب في اتلاف الغمد الخارجي للشعر. لكن هذا لا يعني أن عصير الليمون أيضا يؤدي إلى تلف الشعر وجفافه. لذا من المفروض معرفة المدة الكافية التي يجب قضائها تحت أشعة الشمس في حالة وضع عصير الليمون على الشعر. لذا فمن المهم أولا تجربة الجلوس تحت أشعة الشمس إلى أن يتم جفاف عصير الليمون. لكن شرط أن لا يتجاوز الأمر ساعة. وبعدها يجب شطفه والقيام بوضع بلسم على مستوى الشعر.

بالإضافة أيضا إلى أنه من الممكن عزيزتي أن تضعي ملعقة صغيرة من محلول عصير الليمون. وذلك بهدف رفع فرص حماية الشعر. أو من الممكن أيضاً اعتماد زيت تساهم في حماية الشعر من أشعة الشمس.

ملاحظة من ” الأنيقة “: من الضروري استشارة طبيب مختص قبل القيام بتطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.

اقرئي أيضا: أفضل الماسكات للعناية بالشعر الجاف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى