شعر وتسريحات

فوائد الموز للشعر لاتهمليها

يمكن استخدام الموز لإعداد عدة أقنعة للشعر نظرًا لاحتوائه على تركيبة غنية من الفيتامينات والمغنيسيوم والبوتاسيوم والسيليكون. كما أن الفاكهة وقشرها تحتوي على خصائص مضادة للميكروبات التي تساعد في التخلص من الالتهابات الفطرية مثل قشرة الرأس. بالإضافة إلى توفير تأثير ترطيب وتجديد لنهايات الشعر التالف للحصول على شعر أكثر نعومة وليونة. وإليك بعض وصفات قناع الشعر المعتمدة على الموز لتجربتها.

أفضل أقنعة الموز للشعر فعالية

قناع الموز والأفوكادو

قناع الشعر المصنوع من الموز يحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تساعد في تقوية بصيلات الشعر. في الوقت نفسه. تعتبر الأفوكادو مصدرًا جيدًا للأحماض الدهنية.

المكونات اللازمة لتحضير هذا القناع للشعر:

  • كيوي واحد ناضج.
  • موز ناضج واحد.
  • ثمرة كيوي.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

لتحضير القناع:

  • يتم هرس الأفوكادو والكيوي والموز حتى يصبح الخليط ناعمًا. ثم يضاف إليه زيت الزيتون ويُخلط جيدًا.
  • اغسل شعرك واتركه يجف تمامًا في الهواء. قسّم شعرك إلى أقسام وابدأ في وضع القناع. تأكد من تغطيته بالكامل. ضعي القبعة الاستحمام واتركيها لمدة 30 دقيقة. اشطفي القناع بالماء الفاتر واغسلي شعرك بالشامبو.

قناع الشعر بالموز وزيت جوز الهند

زيت جوز الهند له خصائص علاجية وهو غني بالأحماض الدهنية. وعنصر مفيد بالنسبة للشعر. وعند مزجه مع الموز يعطي لمعانًا ويساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي.

لتحضير القناع. يجب عليك تهريس موزة ناضجة وخلطها بملعقة كبيرة من الصبار وحليب جوز الهند حتى تحصل على عجينة كريمية. قبل وضع القناع، يجب التأكد من غسل الشعر وتجفيفه بنسبة 70٪. ثم يتم وضع القناع على الشعر من الجذور إلى الأطراف مع التأكد من تغطية الفروة بالكامل. بعد ذلك يتم تغطية الشعر بقبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة. ثم يتم غسل الشعر بالماء والشامبو كالمعتاد.

قناع الموز والبيض للشعر

يهدف هذا القناع للشعر إلى الحفاظ على تغذية ولمعان شعرك. وجدت دراسة أن الببتيدات الموجودة في صفار البيض تساعد في تحسين نمو الشعر. كما أن البيض يُعَدُّ مصدرًا ممتازًا للبروتين الذي يسهم في نمو الشعر الصحي. ومن المهم أن تعرفي إذا كان شعرك جافًا فاستخدمي صفار البيض فقط. وإذا كان شعرك دهنيًا فاستخدمي بياض البيض فقط. وإذا كان شعرك طبيعيًا فاستخدمي الصفار والبياض معًا.

لتحضير القناع. ستحتاجين إلى موزة ناضجة. بيضتين. ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. وملعقة صغيرة من العسل.


اهرسي الموز بالشوكة. ثم اخفقي البيض في وعاء وأضيفي إليه زيت الزيتون والعسل. اخلطي جميع المكونات في الخلاط. وصفي الخليط للتأكد من عدم وجود أي تكتلات. ثم قسمي الشعر إلى أقسام وضعيه على فروة رأسك وأطراف شعرك. ضعي غطاء الاستحمام واتركيه لمدة ساعة. اشطفي القناع بالماء البارد والشامبو.

اقرئي أيضا: فوائد استخدام الصبار للشعر يوميًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى