عناية بالبشرة

فوائد عشبة العشرق للبشرة لا تهمليها

من المعروف أن أغبية النساء يحبون العناية ببشرتهن. وبالأخص بشرة وجههن. حيث أنهن يلجأن لطرق عديدة من أجل ذلك. كالمكياج مثلا. أو الأدوية. لكن أغلبيتهن يغفلون فوائد عشبة العرشق والتي تحتوي على مضادات الأكسدة. إضافة إلى مضادات للفطريات والبكتيريا. دون نسيان أنها كانت تستعمل قديما لأغراض طبية و جمالية. وذلك لمساهمتها بشكل كبير في علاج معظم المشاكل المتعلقة بالجلد. كما أنها تقوم بتحسين مظهر البشرة. لذا عزيزتي من خلال هذا المقال سنتعرف سويا على فوائد عشبة العشرق للبشرة. إضافة إلى طريقة استخدامها.

فوائد عشبة العشرق للبشرة


بلا شك أن معظم النساء حين يرغبن في العناية ببشرتهن. يلجأن للعديد من الطرق من أجل تعزيز جمال بشرتهن. ومن أحسن الطرق وأفضلها هي العرشق وتعتبر عشبة طبيعية تنمو كثيرا في الصخور بالإضافة إلى المناطق الحصوية وتحتوي على قاعدة خشبية. كما أن مايميزها هو لون أوراقها الأصفر وشكلها المخطط بواسطة عروق بنفسجية اللون. بالإضافة إلى أنها تساهم بشكل كبير في الحماية والحفاظ على البشرة. كما أنها تساعد في علاج المشكلات الجلدية التي من الممكن أن تصيب البشرة. وذلك من خلال الفوائد العدة التي تقدمها. وبالتالي سنتعرف على أهم هذه الفوائد فيما يلي:

ترطيب البشرة

من المعروف أن عشبة العرشق تمنح البشرة الرطوبة الكافية. حيث أنها تساهم بشكل كبير في مد البشرة إلى أن تصبح رطبة. وهذا لأن عشبة العرشق تحتوي على الفيتامين E.

علاج التهاب الجلد

ومن فوائد عشبة العرشق أيضا بالنسبة للبشرة هو علاجها لإلتهاب الجلد مما يمنح البشرة النعومة والنضارة اللازمين. وذلك لإحتوائها على العديد من الخصائص التي تساعد في تهدئة الجلد. بالإضافة إلى علاج الملوثات البيئية والإلتهابات الفطرية.

التخلص من حب الشباب

كما أنه من أحسن فوائد عشبة العرشق هو قيامها بالقضاء على حب الشباب. والذي يعاني منه أغلبية النساء. لذا فعشبة العرشق مفيدة جداً لحب الشباب. حيث أنها تعالجه وتتخلص منه. وذلك لأن هذه العشبة تحتوي على مضادات الأكسدة. والتي تساعد بدورها على تطهير الجلد من الفطريات والبكتيريا.

اقرئي أيضا: فوائد الثوم لعلاج حب الشباب

الحد من إنتاج الزهم

أما بالنسبة لعملية إنتاج الزهم في البشرة. فهي من الأسباب الرئيسية التي تظهر حب الشباب. لذا فيوجد أنسب وأرقى حل وعلاج لهذه المشكلة ألا وهي عشبة العرشق. والتي بدورها تقوم بالحد من إنتاج الزهم مما يعني ذلك التقليل من ظهور البثور. مما يؤدي إلى القضاء على حب الشباب. وبالتالي الحصول على بشرة نظيفة وخالية من الحبوب والشوائب.

طرق استخدام عشبة العشرق لاستعادة شباب البشرة


بعدما تعرفنا سويا على أبرز فوائد عشبة العرشق. سنمر الآن للتعرف على طريقة استعمالها وتحضيرها. بهدف العناية بالبشرة. بالإضافة إلى الإستفادة الخصائص الجمالية لهذه العشبة.

خلطة عشبة العشرق والحليب لتنظيف البشرة

من أول طرق تحضير واستعمال عشبة العرشق. هي من خلال اعتماد عشبة العرشق والحليب. بهدف تنظيف البشرة من السموم التي تؤدي إلى سد مسامها. وبالتالي تجديد نضارة وجمال البشرة. بالإضافة إلى تخليصها من البثور. لذا فلتحضير هذه الخلطة. يجب اعتماد المكونات التالية:

-ملعقة كبيرة من مسحوق عشبة العشرق. بالإضافة إلى ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل.

وتتجلى طريقة تحضير واستعمال هذه الخلطة في:

القيام بخلط مسحوق عشبة العشرق والحليب جيداً. إلى أن يتم الحصول على خليط متجانس ولين. ومن ثم القيام بتوزيع هذا الخليط على البشرة. وبعد ذلك تركه إلى أن يجف تماما. وبعدها يجب إزالته عن طريق الفرك. بهدف التخلص من الرواسب العالقة. وأخيرا القيام بشطف الوجه بواسطة الماء البارد. بالإضافة إلى أنه ينصح بتطبيق هذه الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. وذلك من أجل الحصول على بشرة صحية وناعمة ومشرقة.

عشبة العشرق وماء الورد لترطيب البشرة

تتميز خلطة عشبة العرشق وماء الورد أيضا بترطيب البشرة. لذا فلتطبيقها على البشرة. يجب اتباع المكونات الآتية:

ملعقة كبيرة من مسحوق عشبة العشرق. بالإضافة إلى ملعقتان كبيرتان من ماء الورد.

وتتجلى أيضا طريقة تحضيرها واستعمالها فيما يلي:

أولا يجب خلط المكونان جيدا. من أجل التحصل على خليط متجانس. ومن ثم القيام بتوزيعه على البشرة. وبعدها يجب الإنتظار لمدة 15 دقيقة. وذلك قبل القيام بشطف البشرة بالماء البارد. وذلك دون نسيان تطبيق كريم مرطب بعد هذه العملية. وينصح أيضا هنا بإعادة هذه الخلطة. لمرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. وذلك بهدف الحصول نتائج جميلة ومرغوب فيها.

ملاحظة من “الأنيقة”: يجب استشارة طبيب مختص قبل تطبيق هذه الوصفة.

اقرئي أيضا: كيفية الإعتناء بحاجز البشرة Skin Barrier

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى