شعر وتسريحات

فوائد ورق التوت للشعر

من المعروف أن أغلبية النساء يحبون الاعتناء بشعرهن. بحيث أنه منهن من يريد الحصول على شعر لامع. ومنهن من يريد نمو الشعر والحصول على شعر قوي وجذاب. لكن الكثيرات منهن يقمن بتجربة أغلب الطرق إلا أنها تؤول بدون جدوى. لذا فلا داعي للقلق. فهناك حل جد مناسب. ألا وهي أوراق التوت. والتي لها دور كبير في نمو الشعر. بالإضافة أيضا إلى منح الشعر قوة وكثافة ولمعانا. وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن. ألا وهي الفيتامينات والحديد. والنحاس بالإضافة إلى البوتاسيوم والزنك. كما أنه يساهم بشكل كبير في حل معظم المشاكل المتعلقة بالشعر. إذن فمن خلال هذا المقال عزيزتي سنتعرف على أبرز فوائد ورق التوت للشعر. بالإضافة إلى طرق استخدامه من أجل الحصول على شعر جميل ومتألق.

فوائد ورق التوت للشعر الأبيض والرمادي


ورق التوت للشعر

مانعرفه جميعا أن معظم النساء يعانين من مشكلة الشعر الأبيض. حيث أنه يفسد مظهر المرأة بشكل عام. لكن لا شيء يدعوا للقلق. وهذا لأنه توجد أوراق التوت. والتي لها دور كبير في إخفاء الشعر الأبيض. بالإضافة إلى أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تخفض من الإجهاد التأكسدي الخاص بالشعر. كما أن أوراق التوت تحمي الشعر أيضا من تلف الحمض النووي على مستوى بصيلات الشعر. ومقابل ذلك التحصل على شعر قوي وداكن ولامع. وبالتالي فلتطبيقه على الشعر. من المهم أولا وضع القليل من أوراق التوت وسط وعاء. ومن ثم إضافة ثلاث حبات من التين الأسود.

وبعدها وضع لتر من الماء عليه. ومن ثم يجب غليه تقريبا لعشرة دقائق. وأخيرا القيام بتصفيته وأخذ كمية قليلة منه من أجل دهن االشعر. بالإضافة إلى أنه من الممكن اتباع طريقة مختلفة عن الأولى. وذلك عن طريق القيام بتجفيف أوراق التوت. ومن ثم طحنها جيدا مثل البودرة. بعد ذلك عجنها بواسطة القليل من الماء كالحناء. ولا ننسى أن أوراق التوت غنية بشكل كبير بالفيتامينات والمعادن الأساسية. التي تساهم بدورها في إنتاج الميلانين. كما أنها أيضا تقوم بتأخير ظهور الشيب. إضافة إلى تزويد الشعر بالفيتامين أ والزنك وأيضا المحافظة على لون الشعر لأطول فترة ممكنة.

أهمية ورق التوت للشعر

بعدما تعرفنا سابقا على ماهية ورق التوت. بالإضافة إلى طريقة تطبيقه على مستوى الشعر. الآن سنتطرق للتعرف على مدى أهميته بالنسبة للشعر. بحيث أن هذه الأوراق غنية بالبروتينات المشتملة على المعادن الأساسية التي تؤدي إلى نمو الشعر. لذا فتكمن أهمية ورق التوت في مساعدة الشعر على النمو. بالإضافة إلى منحه لمعانا وكثافة وقوة. لكن أهمية لا تكمن فقط في سهمه في نمو الشعر فقط. بل إنه أيضا يساهم بشكل كبير في تخليص الشعر من التساقط. بالإضافة إلى أنه يمنح الشعر رطوبة كافية من الجذور إلى الأطراف. كما أنه يقضي على مشاكل فروة الرأس والزغب باستمرار. دون نسيان أن ورق التوت يساهم في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. الشيء الذي يؤدي إلى الزيادة من طول وكثافة الشعر. والأهم في هذا أنه توجد مادة يحتوي عليها ورق التوت التي تمنح الشعر توهجا طبيعيا. ألا وهي مادة تسمى بالكاروتينويد.

استخدامات ورق التوت

أما بالنسبة لطريقة استعمال ورق التوت بخصوص الشعر. فمن المهم أولا عزيزتي أن تحضري 70 غراما من ورق التوت الذي تم طحنه. وبعد ذلك قومي بغليه في كوبين من الماء. وفي حالة وصل لدرجة الغليان يجب رفعه من على النار. ثم اتركيه جانبا. بعدها يجب وضع بعض أوراق التوت في المستحلب. ومن ثم عزيزتي انتظري لمدة 20 دقيقة إلى أن يتم استخلاص جميع الفوائد. بالإضافة إلى أنه من الممكن أخذ حفنة من ورق التوت بمقدار يصل إلى 100 غرام. ومن ثم القيام بغليه في الماء بإضافة ملعقتين من زيت السمسم بالإضافة إلى بيضة واحدة فقط. وبعدها يجب خلط المزيج جيدا إلى أن تتجانس المكونات ببعضها البعض. وبعد ذلك يجب تطبيق المزيج على الشعر ومن ثم تركه لمدة ساعة. وأخيرا القيام بشطفه عن طريق الماء.

ملاحظة من “الأنيقة نت” : من الضروري استشارة طبيب مختص قبل القيام بتطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.

اقرئي أيضا: أضرار الكيراتين والبروتين للشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى