شعر وتسريحات

قصات شعر اطفال بنات مدرج قصير

قصات شعر اطفال بنات مدرج قصير تعتبر من بين الأفضل لدى الأمهات، حيث تحظى بشهرة واسعة في الشرق الأوسط. تتميز قصة الشعر المدرج الفرنسية بسهولة تنفيذها وبساطتها، مما يسهل على الأمهات الاعتناء بشعر بناتهن. تساهم هذه القصة في إبراز جمال ملامح وجوه الأطفال وتعزيز نمو شعرهن، كما أنها تعتبر ملائمة للشعر المجعد. في هذا السياق، سنلقي الضوء في هذا المقال على أشهر قصات شعر للأطفال.

أحدث قصات شعر اطفال بنات مدرج قصير

سنقدم لكِ فيما يلي أحدث قصات شعر اطفال بنات مدرج قصير، لتتمكني من اختيار القصة المناسبة لملامح وجه طفلتكِ. تعتبر قصات الشعر المدرجة واحدة من الأنماط الأكثر شهرة التي تضفي كثافة على الشعر، خاصة إذا كان شعر طفلتكِ خفيفًا. إليكِ بعض أجمل تلك القصات:

قصات شعر اطفال بنات مدرج قصير

قصة كاريه غير مستو

إحدى أشهر قصات الشعر الملائمة للشعر الكيرلي حاليًا هي القصة غير المتساوية في الطول، حيث تتميز بتشابه كبير مع الشعر الكيرلي ولكنها تبرز بطول غير متجانس سواء في الأمام أو في الخلف.

قصة الشعر الدجراديه

إحدى أروع قصات شعر اطفال بنات مدرج قصير تتميّز بقدرتها على إضفاء كثافة وحيوية على الشعر، حيث يتم قصّ الشعر بطريقة قصيرة قليلاً من الأمام مقارنة بالجزء الخلفي.

قصات شعر اطفال بنات مدرج قصير فكتوريا

تعتبر قصة الشعر المتدرجة “فيكتوريا” من بين أنسب التصاميم للفتيات ذوات الشعر القصير، حيث يفضل النساء هذه القصة بسبب سهولة تصفيفها.

قصات شعر أطفال فراولة

قصة شعر “الفراولة” تعتبر واحدة من أحدث صيحات قصات الشعر التي ظهرت حديثًا في منطقة الشرق الأوسط. وتعد هذه القصّة من بين أجمل قصّات الشعر المناسبة للفتيات ذوات الشعر القصير والوجه البيضاوي. تصمم هذه القصّة لتتناسب مع الفتيات اللاتي تتجاوز أعمارهن العشر سنوات، وتعتمد على تدرج الشعر من الطول الأطول إلى الأقصر.

قصات شعر اطفال بنات مدرج قصير كيرلي

كثير من الأمهات يبحثن عن أحدث قصات الشعر المناسبة للفتيات ذوات الشعر الكيرلي القصير، لذا سنقدم لكم هنا مجموعة من الإطلالات والأفكار الجميلة لتصفيف الشعر الكيرلي، حتى تستطيعين اختيار القصة المناسبة لطفلتك.

قصات شعر اطفال بنات مدرج قصير كيرلي

الشعر المتوسط والمتساوي الطول

إحدى أفضل تسريحات الشعر المتموجة هي القصة الكيرلي، وتتناسب هذه القصة بشكل مثالي مع الشعر ذو المتوسط الطول والمتساوي الأطراف، مما يجعلها الخيار المثالي للكثير من الفتيات.

الشعر القصير جدا

إحدى أشهر تسريحات الشعر الكيرلي تتميز بأنها لا تزال على قمة الموضة، حيث تعتبر الخيار الأكثر شيوعًا في كل عام، وتضفي مظهرًا مميزًا على الوجه.

القصة المتدرجة العشوائية

هذه القصة تمنح كل خصلة من شعر طفلتك لمسة جمالية عبثية، بالإضافة إلى كونها سهلة التسريح وعملية للغاية. تعزز منظرها بطريقة مميزة ومختلفة.

القصة القصيرة متساوية الأطراف

بالرغم من أن هذا النوع من التسريحات يكون طويل بشكل متساوٍ، إلا أنه يتميز بتدرج بسيط. وعادةً ما تكون هذه التسريحات مناسبة للفتيات ذوات الشعر الكثيف بشكلٍ أكبر.

قصات شعر اطفال بنات مدرج قصير مع الغرة 

بالرغم من أن القصة الصبيانية قد تجعلكِ تعتقدين أنها غير مناسبة وتخفي سمات الرقة لطفلتكِ، إلا أن هذا الاعتقاد ليس صحيحًا تمامًا. فعلاً، بالإضافة إلى أنها سهلة التسريح، إلا أنها تتناسب مع سمات الرقة، خصوصًا عند استخدام غرة بسيطة. إنها واحدة من قصات شعر البنات المدرجة القصيرة التي تتميز بالبساطة والعملية.

نصائح للعناية بالشعر القصير

بعد التعرف على أفضل تصاميم الشعر القصير للفتيات، سنتحدث الآن عن بعض النصائح والإرشادات للعناية بالشعر القصير:

  1. تجنب استخدام منتجات تصفيف الشعر قدر الإمكان، لأنها تحتوي على مواد كيميائية تضر بصحة الشعر على المدى البعيد.
  2. استخدم الزيوت الطبيعية بانتظام، مرة واحدة في الأسبوع فقط.
  3. قص أطراف الشعر بشكل منتظم للتخلص من التقصف والحفاظ على مظهر صحي.
  4. استخدم شامبو عالي الجودة يساعد في ترطيب الشعر بدلاً من تجفيفه.
  5. اترك الشعر يجف تماما قبل تصفيفه، وتجنب تصفيفه وهو مبلل.
  6. قلل من عدد مرات غسل الشعر.
  7. تجنب استخدام مجففات الشعر.
  8. قلل من عمليات صبغ الشعر وتلوينه قدر الإمكان.
  9. استخدم فرشاة ناعمة عند تمشيط الشعر، وكن هادئًا ولطيفًا لتجنب تلف الشعر أو تساقطه.

أنواع قصات شعر الأطفال المدرج القصير

  1. قصات شعر اطفال بنات مدرج قصير مع غرة: تعتبر هذه القصات من الأكثر شيوعًا بين الأطفال، لسهولة تصفيفها ومنحهم مظهرًا لطيفًا ورائعًا. يمكن عمل غرة أمامية أو جانبية أو متوسطة حسب رغبة الأم والطفل.
  2. قصات شعر اطفال بنات مدرج قصير بدون غرة: مناسبة للأطفال الذين لا يفضلون الغرة أو لمن لديهم جبهة واسعة، ويمكن تصفيفها بطرق مختلفة مثل التسريحة المستقيمة أو المموجة أو المضفرة.
  3. قصات شعر مدرجة قصيرة مع ضفائر: تضفي الضفائر مظهرًا مميزًا وأنيقًا على الشعر المدرج القصير، ويمكن عملها بسيطة أو معقدة حسب الرغبة.
  4. قصات شعر مدرجة قصيرة مع كعكة: تعتبر الكعكة تسريحة عملية تساعد على إبقاء الشعر مرتبًا طوال اليوم، ويمكن تنفيذها بأشكال مختلفة حسب الرغبة.
  5. قصات شعر مدرجة قصيرة مع ذيل حصان: ذيل الحصان تسريحة بسيطة وسهلة يمكن عملها بطرق متعددة، سواء مرتفعة أو منخفضة أو جانبية.
  6. قصات شعر مدرجة قصيرة مع وشاح: يمكن تزيين الشعر بوضع وشاح لمنح الطفل مظهرًا أكثر أناقة، ويمكن اختيار الوشاح بناءً على لون الشعر والملابس.
  7. قصات شعر مدرجة قصيرة مع دبابيس الشعر: يمكن تزيين الشعر بدبابيس لمظهر مرح وجاذبية، ويمكن اختيار الدبابيس بأشكال وألوان مختلفة.

 علاج هيشان الشعر لدى الأطفال

علاج هيشان الشعر لدى الأطفال يتبع الخطوات التالية:

  1. يتضمن غسل الشعر باستخدام شامبو مخصص للأطفال، وينصح باستخدام مياه فاترة، دون استخدام مياه ساخنة أو باردة.
  2. يوصى بغسل الشعر يوميا في فصل الصيف، ومرتين في الأسبوع في الشتاء.
  3. بعد الغسل، يستخدم بلسم مخصص لشعر الأطفال ويوضع على الشعر فقط دون لمس فروة الرأس.
  4. يجفف الشعر بلطف باستخدام المنشفة، ويجنب استخدام مجفف الشعر الكهربائي لتجنب جفاف الشعر وتقصفه.
  5. بعد جفاف الشعر، يدهن سيرم مغذي على فروة الرأس والشعر ويصفف بالطريقة المفضلة.
  6. في حال كان شعر الطفلة ناعما ويعاني من الهيشان بسهولة، يمكن استخدام قليل من زيت جوز الهند على الشعر فقط للحفاظ على ترطيبه ومنع الهيشان.
  7. ينصح بتضمين الأسماك والجزر والخضروات والفاكهة في نظام غذائي الطفلة لتغذية خصلات الشعر وتعزيز نموها.

اقرئي أيضا: تسريحات شعر مرفوعه فخمه

أنواع قصات شعر الأطفال المدرج القصير

كيف أعرف قصة الشعر المناسبة لي؟

لمعرفة الشعر المناسب لك، يمكنك البدء بالتفكير في موضوعات تهمك وتعبر عن شخصيتك ومشاعرك. ابحث عن قصائد تلامس تلك المواضيع وتثير اهتمامك. كما يمكنك قراءة قصائد من مختلف الأنماط والفترات لتجربة مجموعة واسعة من الأساليب والمواضيع. الاستماع لقراءة الشعر أو مشاهدة عروض شعرية أيضًا يمكن أن يساعد في اكتشاف الأصوات والأنماط التي تلهمك وتتناسب معك. عندما تجد قصيدة تلامسك عميقاً أو تثير فيك الشعور، فقد وجدت الشعر المناسب لك.

ما هي القصات التي تناسب الوجه الدائري؟

الوجه الدائري يمكن أن يظهر بشكل أكثر توازنًا عند اختيار قصة شعر تساعد في تقديم مظهر أكثر تميزاً. يفضل أن تكون القصات ذات طول يصل إلى مستوى الكتف أو أطول لإطالة الوجه، مع طبقات خفيفة لإضافة حجم وحركة. قصات الشعر الطويل مع فروة رأس مموجة أو طبقات متوسطة الطول تعزز تلك الجوانب. الابتعاد عن القصات القصيرة والمستديرة قد يساعد في تجنب إبراز ملامح الوجه الدائري.

ما هي القصات التي تناسب الوجه الطويل؟

الوجوه الطويلة تتميز بالطول العمودي الأكبر من العرض، ولذلك يمكن اختيار القصات التي تعمل على توازن طول الوجه. يمكن اعتماد القصات ذات الطول المتوسط مع طبقات ناعمة لتقليل طول الوجه، كما يمكن استخدام الأقصر منتهية بطبقات لإضافة حجم جانبي للوجه وخلق توازن بصري. القصات ذات الأطوال القصيرة أيضًا، مثل البوب ​​والبيكسي، قد تعطي انطباعًا بتقليص طول الوجه. من المهم أيضًا النظر في إضافة فروة الرأس أو الانفصالات لإضافة حجم إضافي وتوازن للوجه الطويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى