عناية بالبشرة

كيفية إزالة الذقن المزدوج من دون جراحة

وجود ذقن مزدوج أو ترهل الجلد تحت الذقن مشكلة شائعة يعاني منها الكثيرون وتسبب لهم الازعاج. فهي تؤدي إلى عدم تناسق في ملامح الوجه. وتمنح الإحساس بالشيخوخة وتؤثر سلبًا على الثقة بالنفس. ومن الحسن حظهم أن الجراحة لم تعد ضرورية لحل هذه المشكلة. حيث ثبتت فعالية التقنيات التجميلية الحديثة في استعادة الشكل الطبيعي للذقن ونحته دون أي آثار جانبية على البشرة. ففي هذا المقال سنتعرف على كيفية إزالة الذقن المزدوج ببعض التقنيات التجميلية غير الجراحية البارزة لتصحيحه ونحته. مع الخبيرة في الطب التجميلي فانيسا عمار

أسباب ظهور الدقن المزدوج

يمكن أن يظهر الذقن المزدوج لأسباب عدة. ولا يرتبط بالسمنة المفرطة وحدها. قد يكون السبب تجمع الدهون في تلك المنطقة وتراكمها تحت الجلد. أو نتيجة لترهل الجلد والعضلات في منطقة الرقبة تحت الجلد. وفي بعض الحالات يمكن أن يكون الوراثة هي العامل المؤثر. لذلك. يعتمد اختيار العلاج المناسب لكيفية إزالة الذقن المزدوج على السبب الكامن وراء ذلك.

تقنية حقن إذابة الدهون

تُعدُ حَقنُ الدهون في منطقة الذقن. أحدث تقنيات العلاج التجميلي. التي قد تساعد في التخلص من مشكلة الذقن المزدوج. تهدف هذه التقنية إلى تفكيك وحل الدهون المتراكمة في منطقة الذقن وتحويلها إلى أحماض دهنية باستخدام مواد آمنة. وتفريغها تدريجياً من الجسم عن طريق الجهاز البولي. يستغرق الإجراء حوالي 35 دقيقة إلى ساعة. وتبدأ النتائج في الظهور عند الانتهاء من الجلسة وتستمر لفترة طويلة.

يمكن حقن ديسوليس في مناطق مختلفة من الجسم. بما في ذلك البطن والذراعين والأرداف والفخذين. من المهم الإشارة إلى أن هذه التقنية لا تهدف إلى شد الجلد. وإنما إلى حل الدهون. هذا العلاج يعود بالفائدة غالبًا للمرضى الأصغر سنًا الذين من المرجح أن يكون لديهم ترهلات قليلة أو جلد فضفاض في منطقة الذقن. ولديهم مرونة أفضل في الجلد.

تذويب الدهون لإزالة الذقن المزدوج من دون جراحة

يمكن استخدام تقنية النحت المثلّج كخيار آخر لتصحيح الذقن المزدوج. حيث تستخدم مبدأ التحلل الدهني التبريدي للقضاء على الدهون دون الحاجة للجراحة. فهي تقنية لإدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA. يتم تطبيق هذه التقنية عبر جهاز مجهز بصفيحتين يتم وضعهما على جانبي الذقن لتبريد المنطقة المستهدفة بدرجة حرارة منخفضة جداً. مما يؤدي إلى تدمير الخلايا الدهنية المستهدفة دون التسبب في أي ضرر للأنسجة والعضلات المحيطة بها. وتتم عملية إزالة الخلايا الدهنية من الجسم بواسطة النظام الليمفاوي.

تحديد الذقن بالبوتوكس

البوتوكس هو نوع من السموم العصبية التي تمنع إرسال الإشارات من نهايات الأعصاب إلى العضلات. مما يؤدي إلى شلل مؤقت وتقليل حجم تلك العضلات. وبالتالي تنعيم محيط الوجه. كما يتم حقن البوتوكس في عضلات الجزء السفلي من الوجه، مما يسمح للذقن بالحركة إلى الأسفل والأمام. مما يحسّن مظهره بشكل كبير.

تبدأ النتائج في الظهور بعد ثلاثة أيام من الحقن وليس على الفور. وتدوم لمدة ستة أشهر.

“قبل تطبيق هذه الوصفة أو العلاج يجب الاستشارة مع طبيب مختص”

اقرئي أيضا: حاجز بشرتك وكيف تعتنين به؟ Skin Barrier

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى