مكياج

كيفية استخدام المكياج للمراهقات

مما لا يخفى علينا أن أغلب المراهقات يحبون وضع المكياج في الأعراس و المناسبات . إلا أن أغلبيتهن يستعملون مستحضرات وتقنيات لا تناسب أعمارهم مما يعرض بشرتهم للخطر. وليس هذا فقط بل الظهور أكبر من سنهن في بعض الأحيان. لكن لا تقلقي عزيزتي ففي مقالنا هذا سوف نتعرف على كيفية استخدام المكياج للمراهقات بطريقة تناسب عمرك مع التعرف على المستحضرات التي سوف تحتاجين اليها.

استخدام مستحضرات المكياج للمراهقات


من أفضل المستحضرات الضرورية للمراهقات لإبراز ملامح الوجه وإضافة لمسة مهمة لإطلالتهن هي الماسكارا و البلاشر. بالإضافة إلى مرطب ملون، فهو يلعب دور كبير في حماية البشرة من التعرض للبهتان، او يمكنك تعويضه بكريم BB ل إحتوائه على كريم مرطب. أما لإخفاء العيوب الصغيرة في الوجه فلا تترددي في استخدام الكونسيلر والبلاشر بالتركيبة الكريمية فهو يساعد على إخفاء العيوب بالإضافة إلى منح البشرة الإشراقة و الشبابية التي تحتاجها.

ولا تنسي عزيزتي أن ضلال العيون الأنسب لعمرك هي ضلال العيون بألوان محايدة.

خطوات تطبيق مكياج خفيف للأعراس للمراهقات

تعتبر مرحلة المراهقة عند الفتيات مرحلة جديدة والوقت الأنسب والممتع لتجربة بعض أساليب المكياج، و للحصول على الإطلالة الناعمة التي ترغبين فيها إتبعي هذه الخطوات التالية :

أولا قومي عزيزتي بتنظيف وجهك بالكامل بمنظف صحي. لأن البشرة في سن المراهقة تكون حساسة قليلا. ثم ضعي مرطب ملون مناسب أو استخدمي مقشر منزلي لإزالة الميكروبات الموجودة على البشرة.

أو بإمكانك استخدام كريم BB بدلا من مرطب ملون بإستعمال فرشاة أو أطراف أصابعك. لكن استخدمي كمية قليلة للحفاض على بشرة طبيعية غير مبالغ فيها وفي نفس الوقت تناسب سنك.

ثم استخدمي البلاشر الكريمي لخديك بفرشاة كثيفة بشكل دائري لأنه يضيف لون وردي طبيعي جميل لوجهك. و يمكنك إضافة بودرة شفافة لتحت العين و أسفل الوجه لتحديده أكثر حسب رغبتك عزيزتي.

أما ضلال العيون فمن المستحسن استعمال الألوان الوردية والترابية لأنها ستناسب سنك أكثر.

طبقي أيضا الماسكرا لأنها تعتبر من أهم خطوات المكياج التي تساعد في ابراز الرموش وإضافة لمسة جميلة للعين .

وأخيرا استخدمي ملمع الشفاه بلون وردي لأنه سيضيف جمالية طبيعية للشفاه.

اقرأ أيضا: كيفية تنسيق المكياج مع لون الثياب

نصائح مفيدة ستساعدك على تحقيق مكياج خفيف

إحرصي عزيزتي جيدا وبشكل دائم على ترطيب بشرتك، لمحاربة الشوائب و الإفرازات الدهنية التي تتعرض لها بشرتك يوميا. لذلك استخدمي البرايمر لأنه يساعد على التخفيف منها.

وعند شراء مستحضرات المكياج تأكدي أنها بجودة تناسب سنك. لأنها اذا كانت عكس ذلك سوف تلحق ضررا على بشرتك لإحتوائها على مكونات تسد المسام.

وعند تطبيقك للكونسيلر إحرصي على استخدامه بنفس درجة لون البشرة، ثم استعملي بودرة خفيفة لثبيته لوقت طويل.

أخيرا عزيزتي قبل الذهاب للنوم تأكدي من أنك قمت بإزالت جميع الماكياج الموجود على بشرتك. لأنه سوف يساعدك للحصول على بشرة نظيفة وصحية وخالية من عيوب خارجية وحتى داخلية..

اقرئي أيضا: كيف تستخدمين البرايمر كالمحترفات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى