عناية بالبشرة

كيفية التخلص من رائحة عرق الإبط بطرق طبيعية

من الصعب منع التعرق والسيطرة على الرائحة في مناطق مثل الإبط بسبب الطيات المتعددة في الجلد. لذلك. فإن الحفاظ على النظافة مهم جدًا لتنظيم معدلات التعرق والتحكم في رائحته. ينتج الرائحة الكريهة عن عدم تنظيف منطقة الإبط بشكل صحيح. على الرغم من أن التعرق بحد ذاته لا رائحة له.

عندما يتحد التعرق مع البكتيريا على سطح الجلد. ينتج رائحة نفاذة وغير مستحبة. وللتخلص من رائحة الإبط بشكل طبيعي. من المهم أن نتذكر أن التعرق وحده لا ينتج رائحة. بدلاً من ذلك. فإنه يعمل كمصدر غذائي للبكتيريا التي تعيش على الجلد. وتقوم هذه البكتيريا بتحويل التعرق إلى أحماض دهنية عطرية. مما يسبب الرائحة الكريهة. تعرفي على على كيفية التخلص من رائحة الإبط في هذا المقال.

أفضل طريقة للنيل من رائحة عرق الإبط بطرق طبيعية

كيفية التخلص من رائحة الإبط

  1. ارتداء ملابس مريحة
    للتخلص من رائحة الإبط الكريهة. ينصح بتجنب ارتداء الملابس الاصطناعية أو الضيقة. يُفضل ارتداء الملابس المصنوعة من القطن الناعم والمريح التي تتيح للبشرة التنفس وامتصاص العرق. وهذا يقلل بشكل كبير من الرائحة.
  1. تخلصي من الشعر
    يُنصح باستخدام الشمع لإزالة شعر الإبط حتى تتمكن من الحفاظ على النظافة الصحية المناسبة. يؤدي وجود شعر الإبط إلى زيادة مساحة العرق ويخلق بيئة ملائمة لتكاثر البكتيريا. وبالتالي. يُعد القضاء على شعر الإبط أمراً حاسماً في الحفاظ على النظافة الصحية المثلى.
  2. ارتداء ملابس نظيفة
    غسل الملابس بانتظام التي تتلامس مع الإبط ضروري للحفاظ على النظافة الجيدة. عند غسل هذه الملابس. من المستحسن تجنب استخدام المنظفات العطرية واستخدام منظفات خفيفة بدلاً من ذلك
  3. تجنب الأطعمة النفاذة
    ما تأكلينه يؤثر بشكل كبير على رائحة جسمك. وخاصةً تحت الإبط. يُنصح بتجنب بعض الأطعمة الحارّة مثل الفلفل وبعض التوابل. حيث يمكن أن تنتج منها رائحة كريهة من الجسم. بما في ذلك الإبط. تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من الكبريت الذي يدخل الدم ويجعل رائحة العرق كريهة.
  4. الصابون المضاد للبكتيريا
    بعض الأفراد قد يمتلكون رائحة جسم قوية لا يمكن التغلب عليها باستخدام مزيلات العرق أو العطور. بينما يمتلك البعض الآخر بشرة حساسة جداً تتفاعل بشكل سلبي مع مزيلات العرق، مما يسبب تهيجاً أو حساسية. في مثل هذه الحالات، يمكن استخدام الصابون المضاد للبكتيريا كبديل للحل.

اقرئي أيضا: فوائد العسل للبشرة لن تصدقيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى