مكياج

كيفية الحصول على مكياج طبيعي جذاب

قد يضن العديد من النساء أن المكياج الطبيعي يكاد يقل أهمية عن المكياج المتداول. لكن مايخفى عنهم أن المكياج الطبيعي يمكن أن يكون أكثر اهتمام وجاذبية. وهذا بحيث يجعل المرأة التي تضعه وكأنها لاتضع المكياج أبدا. وهذا الذي يجعل الكثير من الرجال ينجذبون لها. لهذا ففي هذا المقال سنتعرف عزيزتي على كيفية الحصول على مكياج طبيعي جذاب.

الحصول على مكياج طبيعي


الترطيب

من البديهي معرفة أهمية الترطيب قبل وضع المكياج أي كان نوعه. فالترطيب يساعد كثيرا على إنشاء قاعدة نظيفة تمكن كريم الأساس أو الكونسيلر أن يندمج معها بسرعة لتحصلي على أحسن تجربة. بالإضافة إلى أن البشرة الرطبة تبدو مشرقة بدون الحاجة لوضع أي شيء. ولهذا ينصح الخبراء بالترطيب الجيد للبشرة. ويفضل استعمال مرطب يناسب بشرتك عزيزتي

تجهيز الوجه

من جهة أخري فمن الضروري تجهيز الوجه باستخدام البرايمر لتوحيد لون البشرة والتحضير لكريم الأساس لمظهر سيدوم طوال اليوم. فأحد أهم المفاتيح للحصول على مظهر مشرق وناعم لمدة أطول هو البرايمر. الذي يجعل البشرة خالية من العيوب التي منها حب الشباب بالإضافة إلى الاحمرار الغير مرغوب فيه والمسام وأيضا الخطوط الدقيقة. فهو يساعد على الحصول على مكياج طبيعي مشرق وجذاب.

البودرة أو كريم الأساس الخفيف

يساعد كريم الأساس الخفيف أو البودرة كذلك على الحصول على تلك اللمسة السحرية النهائية لمكياجك الطبيعي. يرجى الفقط الحرص على وضعه بالتساوي عن طريق اسفنجة أو فرشاة. فهو يساعد على التخلص من تلك الخطوط المتبقية ويجعل النتيجة الأخير تبدو في غاية الروعة.

الكونسيلر

بالطبع لتضمني عزيزتي مظهر المكياج الطبيعي الخالي من العيوب وتحديدا مع وضع “خافي العيوب” ينصح باستعمال الكونسيلر ووضعه بانتضام في المناطق المستهدفة.

الظلال المحايدة لمكياج طبيعي

تساعد ظلال العيون على الحصول على إطلالة هادئة وجميلة تتميز بالهدوء. ففي هذه الحالة يفضل عزيزتي اختيار لون أغمق بدرجة أو إثنين على لون بشرتك.

ملاحظة : إذا كانت غامقة بشكل كبير على لون بشرتك لن تشكل مظهرا يليق بالمكياج الطبيعي الناعم والهادئ.

القليل من المسكارا

إذا كنت عزيزتي مازلت تبحثين على إبراز العين. قد تكون طبقة رقيقة من الماسكارا هي الحل الأمثل مع الرموش الخفيفة. أما في حالة الرموش الممتلئة والداكنة. حبدا لو تجنبتيها بشكل كلي عزيزتي وامسحي حواجبك بفرشاة جل حواجب شفافة أو حتى ذات ألوان خفيفة.

كريم أحمر الخدود يساعد في الحصول على مكياج طبيعي

يعتبر كريم أحمر الخدود من أفضل الإختيارات التي تساعد في الحصول على مكياج ناعم وهادئ. فهو يندمج مع البشرة بشكل أسرع مما يمنحكي نظرة جذابة ومثيرة.

أحمر الشفاه

إن أحمر الشفاه يعتبر هو الأخر من أفضل الحلول للحصول على شفاه طبيعية المظهر. لكن قبل ذلك يجب عزيزتي أولا تقشير البشرة الميتة إن تواجدت في الشفاه باستخدام المرطب أو بمقشرك المفضل. ومن ثم يجب وضع بلسم وتركه لبعض دقائق. وأخيرا وضع أحمر الشفاه المفضل للحصول على شفاه جميلة وطبيعية.

الطعام الصحي

من البديهي معرفة مدى أهمية الطعام الصحي للجسم كله وليس للوجه فقط. فزيادة على فوائده للجسم فهو يساعد كذلك على توهج وإشراق الوجه. لهذا ننصحك عزيزتي بتتبع نظام غذائي متوافق مع جسمك للحصول والإستفادة من فوائده العديدة.

اقرئي أيضا: أحدث رسمات الحواجب لشتاء 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى