شعر وتسريحات

كيفية العناية بالشعر بعد السباحة

بغض النظر عن موقع ممارستك للسباحة، سواء كان في البحر أو في المسبح، فإن هناك جوانب أكثر أهمية لتنظيم العناية بالشعر بعد السباحة. خلال تلك الفترة، يتعرض شعرك لعوامل عديدة قد تلحق به أضرارًا جليلة، تشمل مشاكل مثل الجفاف والتقصف وفقدان اللمعان. إنّ الشعر يمكن أن يصبح هشًّا ويفتقد إلى الحيوية بسبب هذه الأثر الضارة. لذلك، يفضل بشدة اتباع نصائح وإرشادات العناية بالشعر بعد جلسة السباحة، حيث يكمن السر في استعادة صحة وجمال شعرك.

حاربي أضرار الكلور

تتسبب نسبة الكلور العالية في مياه المسابح في تلحيم أضرار كبيرة ومؤكدة على جميع أجزاء شعرك. يؤدي هذا المركب إلى تلف الشعر وإزالة الزيوت الطبيعية المهمة لصحته. علاوة على ذلك، يسبب تهيجًا لفروة الرأس وتكسير أطراف الشعر، مما يقلل من رطوبته الطبيعية التي تحافظ على حيويته ولمعانه. وليس هذا فقط، بل يمكن أن يغيّر لون الشعر أيضًا. لهذا السبب، من الضروري أن تأخذي خطوات مهمة بعد السباحة على الفور. قومي بغسل شعرك باستخدام شامبو لطيف وشطفه بالمياه النقية. ثمّ، استخدمي أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون النقي، ووزّعيه على شعرك. بعد ذلك، قومي بتسريح شعرك بلطف ولفّه في شكل كعكة.

رذاذ السباحة

في حال كنتِ تمتلكين شعرًا أشقر أو تعتمدين على درجات فاتحة من لون الشعر، يوصى بشدة باستخدام رذاذ مخصّص للسباحة بمجرد خروجك من المسبح. يعمل هذا الرذاذ على محاصرة الكلور والحدّ من تأثيره الضار على الشعر. يعد هذا الإجراء مناسبًا لجميع أنواع الشعر دون استثناء، حيث يلائم تحديدًا الشعر ذي الألوان الفاتحة والشقراء.

المستحضرات الضرورية في العناية بالشعر بعد السباحة

بمجرد انتهائكِ تمامًا من السباحة، يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا للعناية بشعرك باستخدام المنتجات الأساسية التي تحافظ على صحته ومظهره بعد السباحة. اختيار شامبو بتركيبة ترطيب لطيفة يعتبر أمرًا ضروريًا، حيث يقوم بتنظيف الشعر بلطف من الشوائب القاسية، ويحتوي على عناصر ترطيب للشعر وفروة الرأس. ينبغي أن تتبعي هذه الخطوة بتطبيق البلسم. وعلاوة على ذلك، ينصح بشدة باستخدام ماسك الشعر المغذي والمرطب، حيث يقوم بتغذية وترطيب الشعر وفروة الرأس على نحو عميق. بذلك ستحافظين على شعر صحي، ناعم كالحرير، وزاهٍ بالحيوية واللمعان.

استخدام مصفف الشعر

حتى في حال تم التخلص بشكل كامل من تأثير الكلور على شعرك بعد السباحة، ينبغي عليكِ تفادي استخدام مجفف الشعر بعد الاستحمام، حيث تسهم هذه الخطوة في تفاقم مشكلة الجفاف وهشاشة الشعر. لذا، من الأفضل أن تدعي شعرك ينشف بشكل طبيعي دون استخدام مجفف. هذا الإجراء سيقلل من تأثير مياه السباحة الضارة على صحة شعرك، مما يساهم في الحفاظ على جماله وصحته.

تمشيط الشعر بعد السباحة

بعد الاستحمام، من الأهمية بمكان عدم ترك شعرك متشابكًا ومتعقدًا، نظرًا لأن هذا الحال يؤدي إلى تزايد هشاشته واستعجال عملية تكسره، وخصوصًا وأن الشعر يصبح أكثر عرضة لهذه المشكلات بعد تعرضه للكلور لفترة طويلة. لذا، يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا لتمشيط شعرك بلطف من الجذور حتى الأطراف، باستخدام مشط ذو أسنان واسعة، بهدف الحفاظ على سلامة وقوة شعرك.

اقرئي أيضا: كيفية تجديد لمعان الشعر المحروق

ماذا اضع على شعري بعد السباحه؟

بعد السباحة، من الجيد شطف الشعر بالماء النظيف لإزالة الكلور أو الملوثات. بعد ذلك، استخدم مكيفًا خفيفًا أو زيتًا للشعر لترطيبه وحمايته من التلف الناتج عن الماء الكلوري والملوثات المتعلقة بالمسابح.

هل يجب غسل الشعر بالشامبو بعد السباحة؟

نعم، يفضّل غسل الشعر بالشامبو بعد السباحة لإزالة الكلور والمواد الكيميائية من المياه والتي قد تؤثر سلبًا على صحة فروة الرأس وجودة الشعر. تكرار الغسل يحافظ على نظافة الشعر ويمنع تراكم المواد الضارة.

كيف ازيل الكلور من الشعر؟

يمكنك إزالة الكلور من الشعر عبر عدة طرق. يمكن استخدام شامبوات خاصة بإزالة الكلور المتراكم بعد السباحة في المسابح. كما يمكن استخدام مكونات منزلية مثل الخل الأبيض أو خل التفاح مخفّفة بالماء لغسل الشعر، أو استخدام مزيج من الصودا الخبيثة والماء. بعد الاستحمام في المسابح، ينصح بغسل الشعر بشكل جيد لإزالة أي كمية متبقية من الكلور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى