شعر وتسريحات

كيفية تحضير ماسك النشا للشعر

ماسك الشعر المصنوع من النشا هو علاج فعال للغاية يستطيع تقويم وترويض الشعر المجعد وإضفاء النعومة والسلاسة عليه. نظرًا لأن مكونات الماسك رخيصة وموجودة بشكل شائع في المنزل. ما رأيك في تجربته؟ نحن دائمًا نؤيد العلاجات الطبيعية وماسكات الشعر التي لا تسبب أي آثار سلبية أو تضر بالشعر. تابعي القراءة لاكتشاف فوائد ماسك الشعر المصنوع من النشا للعناية بالشعر.

فوائد ماسك النشا للشعر


يتمتع النشا بفوائد متعددة للعناية بالشعر. بما في ذلك تغذية الشعر بفضل احتوائه على فيتامينات مفيدة لنمو الشعر الصحي.

كما يساعد النشا في حماية الشعر من الضرر والالتهابات في فروة الرأس.

بالإضافة إلى ذلك. يعمل النشا على علاج تساقط الشعر وزيادة كثافته. كما يتميز بقدرته على القضاء على القشرة التي تسبب تساقط الشعر.

اقرئي أيضا: فوائد الثلج للشعر لن تتوقعينها

علاوة على ذلك. يمنح النشا الشعر الإنسيابية والنعومة من خلال تخفيف التجاعيد. وذلك بفضل وجود مركب الإينوزيتول.

كما يحتوي النشا على فيتامينات هامة للشعر مثل فيتامين K وبعض الأحماض الدهنية مثل أوميغا 3 التي تعزز نمو الشعر.

وأخيراً. يساعد النشا في منع جفاف الشعر من خلال ترطيبه.

الماسك وزيت جوز الهند لترطيب الشعر

لتحضير هذا القناع للشعر. ستحتاج إلى نصف كوب من النشا، ملعقتين صغيرتين من العسل. 4 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند. وقليل من الحليب. ابدأي بخلط النشا والحليب حتى تحصلي على خليط كريمي. ثم أضيفي المكونات الأخرى وامزجيها جيدًا لتتجانس. ثم ضعي القناع على شعرك. مع التأكد من تغطية الجذور والأطراف. واتركيه لمدة 2 ساعة. بعد ذلك. اشطفي شعرك بالماء الدافئ واستخدمي الشامبو المناسب لنوع شعرك.

ماسك النشا والعسل لتغذية الشعر

لتحضير هذا القناع للشعر. ستحتاجين إلى 10 ملاعق كبيرة من النشا و 2 ملاعق كبيرة من العسل و 2 ملاعق كبيرة من زيت الذرة. ابدأ بخلط المكونات معًا حتى تحصل على خليط ناعم ومتجانس. ثم ضعي القناع على شعرك واتركيه لمدة 60 دقيقة. بعد ذلك. اشطفي شعرك بشكل جيد بالماء. يمكن لهذا القناع أن يساعد على تغذية وترطيب الشعر. مما يجعله ناعمًا ولامعًا.

دقيق الأرز للشعر

يتميز دقيق الأرز بفوائد مزدوجة تتمثل في امتصاص الزيوت الزائدة من فروة الرأس والحد من ظهور القشرة.

لتحضير الماسك معدقيق الأرز للشعر. ستحتاجين إلى نصف كوب من النشا ونصف كوب من دقيق الأرز وبعض الماء. اخلطي المكونات معًا بالماء حتى تحصل على معجون سلس. ضع القناع على شعرك واتركه لمدة 15 دقيقة ثم اشطف شعرك بشكل جيد بالماء الفاتر.

اقرئي أيضا: ماهي فوائد وأضرار الضفائر للشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى