عناية بالبشرة

كيفية ترطيب البشرة في رمضان بطرق متعددة

خلال شهر رمضان، من المهم الحفاظ على ترطيب البشرة للحفاظ على نضارتها ومرونتها. ونظراً للصيام. قد تفقد البشرة الماء لساعات طويلة خلال اليوم. لتجنب الجفاف والحفاظ على ترطيب البشرة. لهذا تقدم “الأنيقة” كيفية ترطيب البشرة في رمضان بطرق متعددة.

طرق متعددة لترطيب البشرة في شهر رمضان


لمواجهة فقدان الماء في البشرة خلال شهر رمضان الكريم. يمكن تحضير وصفات طبيعية باستخدام مكونات آمنة موجودة في كل منزل. أيضا استخدام كريمات الترطيب. تختلف هذه الوصفات التجميلية باختلاف نوع البشرة ومشاكلها.

الطماطم للبشرة الدهنية

تُعتبر الطماطم من أهم المكونات التي يمكن استخدامها لترطيب البشرة خلال شهر رمضان. نظراً لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تعمل على معالجة مشاكل البشرة. ينفع استخدام قناع الطماطم للبشرة الدهنية. حيث يتم وضع شريحة طماطم على الوجه مع تجنب منطقة العينين. ويترك هذا القناع على البشرة لمدة تتراوح بين خمسة إلى عشر دقائق ثم يغسل بالماء البارد.

أهمية اللبن في ترطيب البشرة


لترطيب وتليين الوجه. يمكن استخدام الزبادي وتركه على الوجه حتى يجف. ثم يشطف بالماء الفقط. يمكن إضافة العسل الأبيض لزيادة الترطيب. يناسب هذا القناع البشرة العادية.

البطاطس للبشرة الباهتة

خلال شهر رمضان. يمكن استخدام البطاطس كعلاج طبيعي لترطيب البشرة بسبب خصائصها المرطبة. يمكن أن تساعد حتى على تقليل انتفاخ العينين الناجم عن قلة النوم. للاستخدام. ببساطة خذ شريحة من البطاطس النيئة وافركها على وجهك ورقبتك. بعد ساعة، اشطفها بالماء البارد.

أقنعة طبيعية لعلاج مشكلات البشرة

قناع لتأخير ظهور التجاعيد

يمكن استخدام قناع مكون من دقيق الأرز وعصير الليمون الهندي المركز والزبادي لترطيب البشرة وتأخير ظهور التجاعيد خلال شهر رمضان. يناسب هذا القناع البشرة في كل الأعمار ويجب تركه على الوجه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. يوصى باستخدام هذا القناع مرة كل أسبوعين.

قناع لعلاج تشقّق اليدين وجفافها

إذا كنت تعاني من تشقق وجفاف اليدين. فإن العلاج الفعال هو غمسها في ماء مضاف إليه كمية من الملح لمدة خمس دقائق. ثم وضع زيت اللوز. يجب تكرار هذه العملية ثلاث مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

قناع لعلاج البثور

أفضل طريقة طبيعية لعلاج والتخلص من حب الشباب دون ترك أي ندوب على الجلد هي هرس حبة فراولة طازجة وتطبيقها على الوجه. مع الإبقاء عليها لبضع دقائق قبل شطفها بالماء البارد.

اقرئي أيضا: فوائد العسل للبشرة لن تصدقيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى