العناية باليدين

كيفية تسمين اليدين

يعتبر تسمين اليدين أحد المعايير التي يوضَع في اعتبارها عند تحديد معايير الجمال، خاصةً إذا كانت اليدين ممتلئتيْن وناعمتيْن. ومع ذلك، هناك نساء يعانين من قلة امتلاء اليدين. مما يظهرها بشكل يبدو مزعجًا ويعطي انطباع الشيخوخة، مما يدفع السيدات للبحث عن طرق طبيعية للتغلب على هذه المشكلة. في هذا المقال، سنتعرف على بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في زيادة امتلاء اليدين.

طرق طبيعيّة لتسمين اليدين

وصفة الخميرة والعسل

تعتبر وصفة الخميرة والعسل واحدةً من الطرق المؤثّرة للعناية باليدين. حيث يمكن خلط كميات متساوية من الخميرة والعسل وماء الورد، ثمّ يتمّ مزجها بعناية وتوزيعها على اليدين لمدة تصل إلى نصف ساعة يومياً. بعد ذلك، يغسل اليدين بالماء الدافئ لتحقيق أقصى فائدة.

وصفة زبدة الشيا

إليك وصفة زبدة الشيا المكوّنة من كبسولات جنين القمح والخميرة الفوريّة، ممزوجة مع عبوّة شامبو للأطفال. يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض. ثمّ وضع المزيج على اليدين يوميًا قبل النوم، وتركه حتى الصباح قبل غسله بالماء الدافئ.

اقرئي أيضا: ما أسباب جفاف اليدين؟

وصفة الخميرة والليمون

إحدى الوصفات الأكثر فعالية في تغذية اليدين وملئ الفراغات فيهما هي خلط كميات متساوية من الخميرة العربية، والليمون الطبيعي. والحليب، والنشأ، والشوفان. للحصول على مزيج متماسك.

يدهن هذا المزيج على اليدين ويترك لمدة نصف ساعة يوميًا. مع الأهتمام بتقشير اليدين بشكل جيد باستخدام الملح والليمون قبل استخدام أي وصفة. يفضل تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للتخلص من الجلد الميت وتحسين لون ونعومة اليدين.

وصفة الفكس

وصفة فعّالة للعناية باليدين تشمل عبوة كبيرة من الفيزالين المخصّص للعناية بالبشرة. بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الفكس، نصف ليمونة طبيعية، ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، وعبوة واحدة من الجليسيرين والجلسوليد. يتم مزج جميع المكونات بعناية لضمان توزيعها بشكل متجانس، ثم يدهن هذا الخليط على اليدين يومياً قبل النوم.

وصفة الحليب والحلبة لتسمين اليدين

وصفة الحلبة والحليب: لتحضير هذه الوصفة. امزج ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة مع ملعقة كبيرة من الحليب البودرة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. قم بمزج المكونات جيداً حتى يتم الحصول على مزيج متجانس. ثم ضعه على اليدين واتركه لمدة ربع ساعة قبل غسل اليدين بالماء الدافئ.

طرق طبية لتسمين اليدين

يمكن زيادة سمك اليدين عبر ممارسة تمارين رياضية مصممة لتقوية العضلات وإبرازها. وهي التي يوصي بها الخبراء، أو عن طريق حقن الدهون في الأيدي النحيفتين لزيادة امتلائهما.

اقرئي أيضا: سبب إرتعاش اليدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى