مكياج

كيفية تطبيق أحمر الشفاه السائل ليدوم طوال اليوم

صعدت تركيبات أحمر الشفاه السائل إلى الشهرة قبل بضع سنوات وسرعان ما عززت مكانتها كعنصر أساسي في الماكياج. حيث أنها توفر صبغة أكثر من أحمر الشفاه التقليدي كما تعطي لونًا لا يتزحزح طوال اليوم ولكن فقط عندما يتعلق الأمر بالتطبيق السريع. فهناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها لمساعدتك في الحصول على أحمر الشفاه السائل المثالي.

قبل البدأ:

يبدأ مفتاح وضع أحمر الشفاه السائل بشكل مثالي مع شفاه رطبة. مرطب شفاه تضعينه منذ بداية وضع المكياج أي حتى قبل وضع كريم الأساس. ومن الضروري وضع مرطب الشفاه في السرير إذا كنت تتذكر القيام بذلك في عملية العناية بالبشرة، وابدئي بوضع مرطب الشفاه أولاً، وعندما تنتقل إلى شفتيك ستكون شفتيك جاهزة تمامًا.

الحصول على أحمر شفاه مثالي طوال اليوم


إزالة اللمعان الزائد بمنديل

قبل البدء في وضع أحمر الشفاه ، قومي بإزالة أي لمعان زائد ولمعان من بلسم الشفاه بمنديل ورقي. الاستثناء الوحيد؟ إذا كنت ترتدي أحمر شفاه سائل غير لامع شديد الجفاف، يمكنك ترك القليل من قوام البلسم لأنه سيكون أكثر راحة خلال النهار.

تحديد شفتيك

الخطوة التالية في العملية هي تحديد شكل شفتيك بدقة باستخدام خط حاد ووضع علامة X في قوس كيوبيد. هذه هي الخطوة الأولى للشفة وهذا هو إطار قوس كيوبيد. ربما يكون الجزء الأبرز من فم الإنسان وربما الأجمل. بعد ذلك ، ركزي على الشفة السفلية ، وارسمي خطًا مع محدد الشفاه أسفل الشفة السفلية مباشرة. بعدها ضعي علامتين بدءًا من قوس كيوبيد في منتصف الطريق أسفل شفتك العليا وفي الزاوية لملء الخط الذي رسمته للتو. ثم قم بتوصيل العلامات عن طريق رسم خط بينهما. ثم املأه بعلامة.

يساعد استخدام القلم أولاً في إطالة عمر أي أحمر شفاه، سواء كان غير لامع أو لامع. مع أحمر الشفاه غير اللامع، لن تحتاجي في كثير من الأحيان إلى وضع الآيلاينر على طول الطريق، ولكن يمكنك استخدام محدد العيون على حافة شفتيك للتظليل أو الكونتور أو الإطار.

تلميع حواف شفتيك

قم بتلميع حواف محدد الشفاه الذي رسمته للتو حتى لا تبدو مرسومة أو كما لو كنت قد طبقتها منذ فترة طويلة. اكشط الفرشاة بحذر على طول الحافة حيث تحصل على انحراف طفيف عن القلم الرصاص لتنعيمه.

وضع أحمر الشفاه حيث تلتقي الشفتين

الطريقة التي تبدأ بها الشفة هي ألا تبدأ من حواف الشفاه كما فعلت بالقلم الرصاص. ابدأ من حيث يفتح فمك لأنه من الأسهل الاستمرار في التكيف مع حافة شفتيك بدلاً من محاولة الابتعاد عن حافة شفتيك. لتحديد حواف شفتيك بدقة بأحمر الشفاه السائل ، استخدمي الجزء الخلفي من فرشاة المكياج.

امسحي أي تلطيخ

هل وضعت أحمر الشفاه بالخطأ على ذقنك؟ تريد التنظيف حول خط الشفاه؟ خذ فرشاة وخذ بعض كريم الوجه على تلك الفرشاة وامسحها بفرشاة معدّة بكريم الوجه. إليك خدعة إزالة المكياج من فنانين مكياج حول العالم. انتهي من خلال التمرير على طبقة أخرى من ملمع الشفاه.

اقرئي أيضا: أفضل ألوان أحمر الشفاه للبشرة البيضاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى