عناية بالبشرة

كيفية علاج جفاف الشفاه في رمضان

خلال شهر رمضان. يمكن أن تصبح الشفاه جافة ومتشققة بسبب الصيام. هذا يرجع إلى أن الشفاه تعاني من الجفاف لعدم وجود غدد الزيت أو العرق للحفاظ عليها رطبة. على عكس مناطق الجلد الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك، فإن بشرة الشفاه أرق بكثير من بشرة الجسم. وهذا يعني أنها تتطلب اهتمامًا وحماية إضافية. خاصة خلال الشهر الكريم حيث تكون مستويات الرطوبة منخفضة. ولحسن الحظ. هناك العديد من الطرق لعلاج جفاف الشفاه في رمضان.

طرق لمكافحة الشفاه الجافة والجلد المتقشر خلال شهر رمضان

شرب الماء بكثرة أثناء الصحور والفطور

لمكافحة تشققات الجلد. فإن الطريقة الأفضل هي زيادة كمية الماء التي تشربينها خلال وجبتي السحور والإفطار. عموماً. يشرب لترين من الماء يومياً للمحافظة على رطوبة الجسم. يمكنك الاستفادة من الحساء واللبن وشاي الأعشاب في وجباتك. حيث تساعد جميعها في زيادة كمية السوائل التي تتناولينها بشكل عام.

مقشر الشفاه

يمكن أن يتحسن نعومة وترطيب شفتيك من خلال تقشيرهما بطريقة آمنة وفعالة. دون تخليصهما من رطوبتهما الطبيعية. كما يمكنك صنع مقشر الشفاه في المنزل باستخدام مكونات بسيطة وموجودة في المطبخ مثل العسل والسكر. يمكنك إعداد المقشر عن طريق خلط كميات متساوية من العسل وزيت جوز الهند والسكر الخام. ثم وضع الخليط برفق على شفتيك. بالإضافة إلى ذلك. يمكنك البحث عن مستحضرات التقشير المخصصة للشفاه في الأسواق. حيث تقدم بعضها تركيبات مرطبة تحتوي على السيراميد والزيوت الطبيعية، والتي تعزز من لمعان شفتيك وتغذيتهما.

اقرئي أيضا: كيفية ترطيب البشرة في رمضان بطرق متعددة

ماسك الشفاه لعلاج جفاف الشفاه في رمضان

يمكنك بسهولة استخدام أقنعة الشفاه. التي تحتوي على مكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك وزبدة الشيا وفيتامين هـ، تمامًا كقناع الوجه أو العين. بعد ذلك. قشّري اللاصقة واتركي السيروم المتبقي حتى يتم امتصاصه في بشرتك لشفاه أكثر نعومة.

استخدمي المرطب

تؤدي الرياح الجافة إلى تجفيف البشرة. لذا، يجب أن تفكري في استخدام جهاز الترطيب في منزلك خلال شهر رمضان المبارك لإضافة الرطوبة اللازمة لشفتيك.

توقفي عن لعق شفتيك في نهار رمضان

عندما تشعر شفتاك بالجفاف. غالبًا ما نلعقهما لتشعر بالتحسن. ومع ذلك. هذه العادة يمكن أن تجعل الأمور أسوأ. فاللعاب الذي في فمنا يحتوي على أحماض قد تكون قاسية على الشفاه. واللعق المستمر للشفاه يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية من الجلد. لتجنب مزيد من الجفاف، من الأفضل استخدام بلسم مهدئ للشفاه يمكن أن يغذيها ويهدئها.

اقرئي أيضا: فوائد العسل للبشرة لن تصدقيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى