عناية بالبشرة

كيفية منع البثور من الظهور على بشرتك

ما نعرفه جميعا أن معظم النساء يعانين من مشكلة ظهور البثور على البشرة. وبالخصوص البثور الكيسية. والتي تكون بطبيعتها متورمة ومحمرة. مما يشكل قلقا بالنسبة للمرأة. وبالتالي عزيزتي سنتعرف سويا من خلال هذا المقال على كيفية منع البثور من الظهور على بشرتك. والتي لها دور كبير في إيقاف ومنع ظهور البثور وتكونها.

كيفية منع البثور من الظهور

الحفاظ على نظافة البشرة

بلا شك أن معظم النساء يعانين من مشكلة حب الشباب أو ما يسمى بالبثور. مما يجعلهن يفكرن في العديد من الحلول والتي تؤول بالفشل. لذا فلا داعي للقلق. لأنه يوجد حل فعال لهذه المشكلة. ألا وهو الحفاظ على نظافة البشرة قدر الإمكان. في حالة ظهور البثور. باعتبار أن هذا الحل يمكن بشكل كبير من منع تلك البثور. بالإضافة إلى أنه ينقص من شدتها وبقائها. حيث أنه ينصح بالحرص الدائم على التأكد من نظافة البشرة. في حالة ظهور أية بثور. ومنه فلتنظيف البشرة. يجب أولا اعتماد منظف إما أن يحتوي على حمض اللاكتيك. أو حمض الجليكوليك. أو حمض الساليسيليك. حيث أن ذلك يساهم بشكل كبير تنظيف البشرة. بالإضافة إلى الحفاظ على المسام خالية من الحطام الخلوي.

تجنب لمس الوجه لمنع البثور من الظهور

من أكثر الأشياء التي تؤدي إلى ظهور وتراكم حب الشباب أو البثور على مستوى الوجه هو كثرة لمس الوجه. ويتجلى ذلك أحيانا في محاولة تفجير البثرة. فهذه فكرة سيئة جدا. وذلك لما تخلفه من مشاكل على مستوى البشرة. حيث أن ذلك من الممكن أن يحدث إنتفاخا تحت السطح. مما ينتج عنه الإصابة بالعدوى. وهذا كله باعتبار أن أسرع عملية تنقل فيها البكتيريا للوجه هي عندما يتم لمسه. وبالتالي فإن العديد من الخبراء ينصحون بعدم لمس الوجه حتى لو توفر مطهر لليدين.

السيطرة على الالتهاب

أما بالنسبة للإلتهاب فهو من أكثر المشاكل التي يعاني منها معظم النساء أثناء ظهور هذا النوع من البثور. ألا وهي البثور الكيسية التي تكون بطبيعتها متورمة ونابضة في نفس الوقت. لذا فينصح بالسيطرة على هذا الإلتهاب. وذلك عن طريق الضغط على البثرة بدفئ. الشيء الذي يمكن من فتح المسام. بالإضافة أيضاً إلى أن للثلج دور كبير في تخفيف التهيج والألم المرتبطان بظهور حب الشباب الملتهبة تحت السطح.

موازنة الزيت بالزيت

من المعروف أن لزيت الوجه العديد من الفوائد بالنسبة للبشرة. بالإضافة إلى أنها تساعد في حل جل مشاكل البشرة. ومن بين هذه المشاكل. مشكلة البثور. بحيث أن عملية تدليك المنطقة الملتهبة برفق. بواسطة زيت الوجه. تساهم بشكل كبير في تهدئة البقعة.

اقرئي أيضا: علاج تهيج البشرة بعد الحلاقة للنساء

معالجة المنطقة لمنع البثور

يلجأ أغلبية النساء أثناء ظهور البثور إلى التفكير في علاج منطقة البثرة. لكن معظمهن يحرن في اختيار أنسب علاج لتلك البثور. لذا سنتعرف معا على بعض العلاجات التي لها دور كبير في إخفاء البثور. وأولها هو إضافة حمض الهيالورونيك والجلسرين. الشيء الذي يحافظ على رطوبة البشرة ونعومتها. بالإضافة إلى أنه يساهم بشكل كبير في التغلب على البثور قبل وصولها للرأس. بالإضافة إلى مكون الهيدروكورتيزون. والذي يحتوي على عدة فوائد مضادة للإلتهابات حيث أنه يساعد في تقليل ظهور الإحمرار والتورم حول الشوائب. وأخيرا تعد أقنعة البثور أفضل حل وعلاج لها حيث أنها تقوم بمنع ظهور حب الشباب. بالإضافة إلى أنها تشفي البثور بين العشية وضحاها.

أضيفي الريتينول إلى روتينك

ومن المعروف أيضا أن الريتينول من بين مشتقات الفيتامين أ والذي له دور كبير في علاج حب الشباب. مما يعني أن الريتينول من أفضل الطرق المتخذة من أجل منع حب الشباب أو ما يسمى بالبثور من التكون بالكامل. بالإضافة أيضا إلى أن الريتينول يساهم بشكل كبير في رفع معدل دوران الخلايا في الوجه. وبالتالي القضاء على الخلايا الميتة في البشرة. والتي من الممكن أن تكون سببا في انسداد المسام.

اقرئي أيضا: فوائد شرب الماء الساخن للبشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى