مكياج

كيفية منع تجعد الكونسلر تحت العينين

خافي العيوب تحت العين يُعَدُّ أمرا ضروريًّا في عالم المكياج. نشعر بالحماس عندما نجد منتجًا جديدًا. لكن يكون محبطًا أن نرى التجاعيد تحت عيوننا عندما نلتقط أنفسنا في المرآة في منتصف النهار. يتطلب الحصول على منطقة تحت العين خالية من التجاعيد التي نراها دائمًا على السجادة الحمراء جهدًا. المظهر المتسق الذي نراه على المشاهير ليس بالسحر. فلدى العارضات والممثلات فريق من فناني الماكياج ومساعدي الإضاءة الذين يعملون على إزالة التجاعيد. سواءً كان ذلك بالماكياج أو الإضاءة أو ما بعد الإنتاج. لكن لاتقلقي عزيزتي فسنتعرف معا من خلال هذا المقال على كيفية منع تجعد الكونسلر تحت العينين.

طريقة منع تجعد الكونسلر تحت العينين

أضيفي البودرة لتقليل التجعيد

من المستحسن وضع طبقة خفيفة من البودرة فوق خافي العيوب الخاص بك تحت العين للحفاظ على المظهر وتقليل التجاعيد طوال اليوم. يجب استخدام البودرة بحذر وباستخدام فرشاة صغيرة ورقيقة لتحقيق أفضل النتائج.

وضع الكونسيلر في مكان استراتيجي

عند البحث عن كونسيلر مثالي. من المهم العثور على التوازن المناسب بين العديد من الخيارات. ترغبين في التأكد من وجود تغطية كافية لإخفاء العيوب والقدرة على دمجها بسلاسة دون إنشاء مظهر غير متساوٍ أو رقيق جدًا. ومع ذلك. يجب تجنب وضعها على منطقة العين الحساسة. بالإضافة إلى ذلك. يلعب موضع الكونسيلر دورًا حاسمًا في تحقيق مظهر خالٍ من العيوب. تميل المناطق حول الزاوية الداخلية للعينين إلى الظلال الداكنة. لذلك التركيز على هذه المنطقة مهم.

ونظرًا لأن الجلد في هذه المنطقة أكثر نعومة. فمن غير المرجح أن يظهر التجعد. ضعي معظم المنتج في المنطقة الداكنة وامزجيها نحو عظم الخدين للحصول على مظهر سلس.

اقرئي أيضا: أبرز أخطاء المكياج تقترفها النساء حسب عمرها

اختيار صيغة خفيفة الوزن

اختيار نوع النسيج لخافي العيوب يؤثر على مدى تجعده. حيث تتجعد مستحضرات الكونسيلر الجافة بشكل أكبر نظرًا لعدم مرونتها الكافية وقدرتها على التصاق بالتجاعيد في البشرة. لذا، يجب اختيار ألوان فاتحة وقشدية للحصول على أفضل النتائج.

كريم العين للحصول على لمسة نهائية ناعمة

لتحقيق مظهر سلس وخالي من التجاعيد باستخدام الكونسيلر. هناك نصيحة غير معروفة جيداً تتضمن استخدام كريم للعين يمتص بسهولة. إذا كنت من الأشخاص الذين يتجنبون استخدام كريم العين النهاري لتفادي تلطيخ المكياج أو الجري. فما زال بإمكانك تحقيق النتيجة المطلوبة عن طريق الانتظار بضع دقائق بعد وضع الكريم قبل وضع الكونسيلر. ابدأي بهذه الخطوة، ثم انتقلي لتطبيق باقي المكياج. وأخيراً عدّي إلى الكونسيلر تحت العين للتأكد من أنه تماماً تمتص.

تجنب وضع خافي العيوب بالقرب من الرموش

للحصول على تغطية كثيفة باستخدام الكونسيلر، لا حاجة لوضعه على رموشك. بدلاً من ذلك. امزجي حواف الكونسيلر باتجاه العظم المداري للحصول على تدرج لوني سلس. وامزجيها باتجاه خط الرموش بدلاً من وضعها مباشرة على الخط. إذا وضعتِ الكونسيلر بالقرب من الرموش السفلية. فقد يؤدي ذلك إلى تجمعه وتجعده في تلك المنطقة. ولكن يمكنكِ إصلاح ذلك باستخدام قطعة قطن مبللة بمزيل المكياج لتمريرها برفق تحت خط الرموش. بديلًا عن ذلك، يمكن استخدام مرهم للبشرة متعدد الأغراض لإزالته بسهولة.

اختاري الأدوات المناسبة

لا يقلل أهمية الأدوات التي تستخدمينها لتطبيق خافي العيوب تحت عينيك. للحصول على مظهر طبيعي خالٍ من المكياج. ضعي المنتج فقط في الأماكن التي تحتاجينها لتبدو مريحة بشكل طبيعي. استخدمي فرشاة صناعية صغيرة مدببة لتطبيق خافي العيوب على المناطق التي ترى فيها الظل فقط. ثم دمجيه بأطراف أصابعك. ستذيب حرارة بشرتك المنتج وتمزجه. مما يجعله يبدو كأنه بشرة حقيقية. تأكدي من استخدام إصبع البنصر (الإصبع ذو الضغط الأخف) لتجنب سحب الجلد الرقيق حول عينيك.

اقرئي أيضا: فوائد وأضرار مناديل إزالة المكياج على البشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى