مكياج

كيف تستخدمين البرايمر كالمحترفات؟

إن البرايمر يتميز بإنشائه لقاعدة ناعمة لها دور كبير في المحافظة على المستحضرات الأخرى ليوم بأكمله. وذلك عن طريق تطبيق برايمر المكياج تحت ظلال العيون. بالإضافة إلى أحمر الشفاه. وكريم الأساس والماسكارا. دون نسيان أن للبرايمر دور كبير في التقليل من المكياج التي يتم استخدامه. كما أن عملية تطبيقه في غاية السهولة. ووظيفته هي خلق حاجز رائع بين المنتج والبشرة. الشيء الذي يعطي نتائج رائعة وجميلة لمدة أطول. تعرفي على كيف تستخدمين البرايمر باحترافية.

ما هو البرايمر؟


بلا شك أن معظم النساء يحبون الاعتناء ببشرتهن. وبالأخص بشرة وجههن. بحيث أن أفضل خيار يتخذونه هو البرايمر. والذي من الممكن استعماله من أجل تعزيز مجموعة من الأجزاء الخاصة بروتين جمالهن. بالإضافة إلى أن البرايمر يعد أساسا من أجل تحسين عملية تطبيق الماكياج المتبقي. كما أن البرايمر من الممكن أيضا استعماله من أجل إنشاء قاعدة مكياج لفترة طويلة. وكذا لتنعيم الوجه. أو من الممكن استعماله لتنعيم المسام. أو القضاء على اللمعان المفرط.

وما يميز البرايمر هو أنه مفيد لصاحبات البشرة الدهنية. أو الجافة وأيضا البشرة الباهتة. بالإضافة إلى أنه يساعد على منع ظهور حب الشباب. كما أنه يحمي البشرة من الملوثات. وأشعة الشمس. إضافة إلى أنه ينصح باستعمال برايمر على هيئة جهاز متعدد الإمكانات. في حالة الرغبة في البحث عن تقليل عدد المنتجات المستخدمة. وذلك بواسطة مرطب. حيث أنه يضيف إضاءة إلى البشرة. كما أنه يقوم على إعطاء بشرة أكثر سلاسة.

تعرفي على: طريقة تطبيق المكياج الكوري الخفيف

بعض أنواع برايمر المكياج

  • برايمر الوجه غير اللامع:

يمتاز البرايمر كما ذكرنا سابقا. بالتنوع حيث أنه مفيد للبشرة الجافة وكذا الدهنية إضافة إلى البشرة الباهثة. حيث أن لكل بشرة برايمر خاص بها. فبالنسبة للبشرة الدهنية فيناسبها برايمر الوجه الغير اللامع. حيث أنه يطيل من مدة الكريم الأساس على مستوى البشرة. وبالتالي فلتطبيقه فمن الموجب أولا استعمال مستحضر يعتمد على السيليكون. باعتباره يبني حاجزا جميلا بين المكياج والجلد. بالإضافة إلى أنه يخفي المسام وينعمها.

  • برايمر ترطيب الوجه:

أما بالنسبة للبشرة الجافة فيناسبها البرايمر المرطب. باعتباره يتميز باحتوائه على كل من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى الهيالورونيك. كما أنه ينصح بتجنب استعمال برايمر يحتوي على السيليكون في حالة امتلاك بشرة جافة.

  • برايمر تصحيح الألوان:

ما نعرفه جميعا أن معظم النساء يشتكون حول لون بشرتهن. حيث أن ذلك يرجع لعدة أسباب ومن أبرزها التعرض لأشعة الشمس. وبالتالي فخصص لحل هذه المشكلة برايمر تصحيح الألوان. والذي يقوم على مقاومة اللون الأساسي للبشرة. وكمثال على ذلك البرايمر الأزرق الذي يستعمل لمقاومة اللون الشاحب أو الأصفر للبشرة. أما البرايمر الأخضر فيستعمل لتصحيح احمرار البشرة.

  • البرايمر الضبابي:

أما بالنسبة للبرايمر الضبابي أو ما يسمى بالبرايمر الباهت. والذي يتميز بدوره بتنعيمه للبشرة. بالإضافة إلى أنه مفيد جدا لأنواع البشرة الناضجة. وذلك عن طريق تقليل التجاعيد ومظهر الخطوط الدقيقة في الوجه.

كيفية تطبيق البرايمر

بعدما تعرفنا سويا عزيزتي على بعض أنواع برايمر المكياج. سنمر الآن للتعرف على طريقة تطبيقه على الوجه. حيث أنه في حالة كنت تستعملين مرطبا. فمن المهم أولا تطبيق ذلك المرطب. وبعدها يجب ترك البشرة إلى أن تجف لبضع دقائق. ومن ثم البدء من منتصف الوجه. بعدها يجب وضع طبقة خفيفة من البرايمر بواسطة الأصابع. أو بواسطة إسفنجة مكياج. وبعد ذلك ترك البرايمر حتى يجف لبضع دقائق. وذلك قبل عملية وضع الكريم الأساس. بالإضافة إلى أنه من الضروري التأكد من أن الكريم الأساس إكتمال للبرايمر الذي تم اختياره.

ولتوضيح ذلك. مثلا إذا كان أساس البرايمر الذي تم اختياره هو السيليكون وكريم أساس مائي. من الممكن في هذه الحالة الحصول على حبوب صغيرة فوق البرايمر. بالإضافة إلى أنه في حالة امتلاك برايمر أساسه السيليكون. فمن الأحسن الإعتماد على كريم أساس يحتوي على السيليكون في الأعلى. أما بالنسبة لبرايمر ظلال العيون. فلتطبيقه فمن الممكن استعمال الإسفنجة. أو الأصابع. أو الفرشاة. أما البرايمر الشفاف.

فلتطبيقه من الأحسن استعمال الأصابع الشيء الذي يساعد في التعرف على مقدار المنتج المطبق. ومكان تطبيقه. على أن برايمر العين المصحح للألوان يفضل تطبيقه بواسطة الفرشاة.

اقرئي أيضا: كيفية تكبير العيون بالمكياج فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى