عناية بالبشرة

ماسكات لتنظيف البشرة بعمق

من المعروف أن معظم النساء يحبون العناية ببشرتهن. وبالأخص بشرة وجههن. وذلك بهدف الحصول على بشرة ذات نضارة ومظهر جذاب. إلا أن الكثيرات يعانين من مشكلة البشرة الجافة. الشيء الذي يجعلهن يلجأن لعدة منتجات والتي تؤول في الأخير بالفشل. لذا فمن أجل إعادة النضارة إلى البشرة. فمن المهم اتباع هذه الخطوات الثلاث. ألا وهي التنظيف العميق وبعدها التقشير ومن ثم الترطيب. حيث أنه أثناء تطبيق هذه الخطوات. من المهم اعتماد المواد الطبيعية التي تعطي نتائج إيجابية. لذا عزيزتي من خلال هذا المقال سنتعرف على أبرز الوصفات الطبيعية وماسكات لتنظيف البشرة بعمق. وكذا الحصول على بشرة فاتحة وشابة.

ماسكات تفتيح وترطيبها


من أجل تفتيح البشرة بماسكات لتنظيف البشرة بعمق بالإضافة إلى ترطيبها. فمن المهم اعتماد المكونات التالية:

والتي تتضمن بياض بيضة. بالإضافة إلى ملعقة من العسل الأبيض.

أما بالنسبة لطريقة التحضير فتتجلى أولا في القيام بمزج العسل مع بياض البيض. ومن ثم وضع المزيج على مستوى الوجه. وبعدها يجب غسل الوجه بالماء بعد مرور 20 دقيقة. وبالنسبة للبشرة الجافة. فمن الممكن أيضا خلط نصف ملعقة صغيرة من العسل بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من ماء الورد وكذا ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب المجفف. وبعد ذلك يجب مزج المكونات جيدا من أجل التحصل على عجينة. ومن ثم يجب وضعه على الوجه. وأخيرا يجب غسل الوجه بالماء وذلك بعد مرور 20 دقيقة.

ماسك التقشير

أما بالنسبة لماسك التقشير فمن الضروري اعتماد المكونات التالية:

والتي تتضمن هي الأخرى مسحوق الجوز. إضافة إلى ملعقة صغيرة من العسل. وحليب رايب.

وتتمثل طريقة تحضيره في القيام أولا بمزج مسحوق الجوز وملعقة صغيرة من العسل. إضافة إلى الحليب الرائب. وبعد ذلك يجب وضع المزيج على مستوى الوجه. ومن ثم تركه لبضع دقائق. وأخيرا يجب القيام بفرك الوجه بلطف وذلك عبر حركات دائرية صغيرة وبعدها يجب غسله بالماء. ودون نسيان أن للتقشير دور مهم في القضاء خلايا الجلد الميتة. وكذا جعل البشرة أكثر إشراقا.

اقرئي أيضا: فوائد العسل للبشرة لن تصدقيها

ماسكات الفاكهة لترطيب البشرة

مما لا شك فيه أن أغلبية النساء يحبون اللجوء إلى اعتماد ماسكات الفاكهة. وذلك بهدف الحصول على بشرة ذات نضارة كافية. والتي من الممكن تطبيقها بشكل يومي.

ماسك التفاح والبابايا

بالنسبة لماسك التفاح والبابايا فتتمثل طريقة تحضيره أولا في القيام بمزج التفاح المبشور مع لب البابايا الناضج بالإضافة إلى الموز المهروس. كما أنه من الممكن القيام بإضافة الزبادي أو عصير الليمون إلى المزيج. وبعدها يجب وضعه على الوجه. ومن ثم تركه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك يجب غسل الوجه بالماء العادي. حيث أن هذا الماسك لا يساهم فقط في منح البشرة توهجا فقط. بل هو يساعد أيضا في القضاء على السمرة وكذا يقوم على تنعيم الشرة.

ماسك الشوفان واللوز

أما بالنسبة لماسك الشوفان واللوز فتتجلى هي الأخرى طريقة تحضيره في القيام بداية بمزج ملعقتين صغيرتين من الشوفان بإضافة ملعقة صغيرة من اللوز المطحون واللبن الرائب بالإضافة إلى العسل وماء الورد. وبعد ذلك القيام بخلط المكونات جيدا في معجون ومن ثم وضعه على الوجه. وبعدها يجب غسل الوجه بعد مرور نصف ساعة. بالإضافة أيضا إلى أنه يجب الحرص على تجنب الشفاه وكذا المنطقة المحيطة بالعينين.

ماسك الخيار والبابايا

أما بخصوص ماسك الخيار والبابايا فتتمثل أيضا طريقة تحضيره في القيام أولا بخلط لب الخيار والبابايا مع ملعقة صغيرة من الزبادي وكذا ملعقة صغيرة من العسل. بالإضافة إلى ثلاثة ملاعق صغيرة من الشوفان وأخيرا ملعقة صغيرة من عصير الليمون. وبعد القيام بذلك يجب ترك الخليط لمدة 30 دقيقة ومن ثم شطفه بالماء. مما يمنح البشرة إشراقا ونعومة.

اقرئي أيضا: ماسك القهوة لتفتيح البشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى