عناية بالبشرة

ماهي أفضل أعشاب إخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة؟

علامات dis الشيخوخة حتمية ولكن يمكن تأخيرها إلى أقصى حد ممكن باستخدام أعشاب إخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة. تظهر علامات الشيخوخة نتيجة تلف وتراجع الكولاجين، والجفاف الذي يسبب ظهور الخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى التعرض المفرط لأشعة الشمس دون حماية، والتي تتسبب في تلف الخلايا بواسطة الجذور الحرة. لذلك، تحتاجين إلى محفزات تساعد في تجديد الخلايا وتعزيز إنتاج الكولاجين.

الريحان من أفضل أعشاب إخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة

الريحان يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على شباب البشرة، وذلك نظرًا لتأثيره الإيجابي في منع ظهور علامات الشيخوخة. وهذا يأتي مناسبًا خصوصًا أن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يتسبب في تلف البشرة وفقدان الكولاجين. بالإضافة إلى ذلك، يُظهر التطبيق الموضعي للريحان فوائد ملموسة، حيث يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة ويمنحها نعومة ملحوظة، بالإضافة إلى قدرته على معالجة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

للاستفادة من هذه الفوائد العظيمة للريحان على البشرة، يمكنك القيام بالتالي:

  1. قومي بنقع كوب من أوراق الريحان في ماء دافئ.
  2. امزجي هذه الأوراق المنقوعة مع دقيق الحمص والعسل.
  3. ضعي الخليط الناتج على وجهك واتركيه حتى يجف، وبعدها اشطفيه بلطف.
  4. ستلاحظين الفرق في نعومة بشرتك وتحسين في مظهرها بعد استخدام هذا القناع بانتظام.

القرفة

تكمن أهمية القرفة في تنشيط الدورة الدموية، مما يعزز إنتاج الكولاجين ويحافظ على مرونة الجلد، مما يسهم في الحفاظ على نضارة البشرة. بالإضافة إلى ذلك، تساهم هذه الأعشاب في تعزيز تجديد الدورة الدموية، مما يساعد في حماية الخلايا من التلف.

لتحقيق هذه الفوائد، يمكنكِ استخدام ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ومزجها مع ملعقة كبيرة من العسل. بعد ذلك، قومي بتوزيع المزيج على البشرة واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر.

القرنفل

يمتاز زيت القرنفل بخصائص تنقية البشرة من الداخل وإزالة الجذور الحرة بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تقلل من آثار الشيخوخة. للاستفادة من هذه الفوائد، يُنصح باستخدام ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع إضافة 3 قطرات من زيت القرنفل. قبل البدء، قومي بغسل وجهكِ بالماء البارد، ثم ضعي المزيج على الوجه وقومي بتدليكه بلطف لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر.

الزنجبيل

الزنجبيل يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، مما يساهم في تأخير ظهور التجاعيد. يحتوي الزنجبيل أيضًا على مركبات فينولية وفلافونويدات التي تقاوم الجذور الحرة المسببة لعلامات الشيخوخة.

لتحضير مزيج مقاوم للتجاعيد، قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ثلاث ملاعق كبيرة من السكر البني، وأضيفي إليهم ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور. بعد مزج هذه المكونات، قومي بتنظيف بشرتكِ جيدًا ثم ضعي المزيج على وجهكِ بالكامل واتركيه لمدة عشر دقائق. بعد ذلك، اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر.

روزماري

عندما تتعرض البشرة لأشعة الشمس، تنشأ حالة تعرف بالتلف الضوئي، وهذا التلف يمكن أن يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعلامات الشيخوخة الناتجة عن الإشعاع فوق البنفسجي. إلا أن الروزماري أو إكليل الجبل يمكنه منع هذا التلف الضوئي، ويعزز من مرونة البشرة، ويساعد في تقليل ظهور التجاعيد.

لتحضير هذا العناية بالبشرة، يمكنك استخدام 2 كوب من الماء ونصف كوب من الروزماري الطازج، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من خل التفاح. ثم قومي بوضع هذه المكونات على نار متوسطة، واتركيها لبعض الوقت حتى يتبخر نصف الكمية. بعد ذلك، اتركي الخليط حتى يبرد، ثم قومي بتصفية السائل وصبه في زجاجة رذاذ جاهزة للاستخدام.

الميرمية لإخفاء التجاعيد

تحتوي الأوراق الميرمية على مكونات غنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم علامات الشيخوخة، مثل البقع العمرية، التجاعيد، والخطوط الدقيقة على البشرة. وتشمل هذه المكونات مركبات الفلافونويد، والأحماض الكربوكسيلية الفينولية، والديتربينات الفينولية، بالإضافة إلى مضادات أكسدة أخرى تعمل على حماية البشرة من آثار التقدم في العمر.

للاستفادة من فوائد الميرمية للبشرة، يمكنك أتباع الخطوات التالية: قومي بوضع نصف ملعقة صغيرة من أوراق الميرمية في كوب ماء، وضعيهم على النار واتركيهم يغلوان لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة. بعد ذلك، صفي السائل واتركيه يبرد، ثم انقليه إلى زجاجة. يمكنك استخدام هذا السائل يوميًا بدلاً من التونر العادي للعناية ببشرتك.

اقرئي أيضا: 10 عادات صباحية للحفاظ على بشرة جيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى