عناية بالبشرة

ما هو الأندرتون وما دوره في اختيار مكياجك؟

مانعرفه جميعا أن معظم النساء يحبون الاعتناء ببشرتهن. وبالأخص بشرة وجههن. حيث أن أغلبهن يجيدون عملية تطبيق المكياج. سواء المكياج الصباحي أو المكياج الخاص بالسهرات والحفلات. لكن الكثير من النساء يحرن حول طريقة اختيار الألوان التي تناسب البشرة الخاصة بهن. أي درجة لون بشرتهن التحتية. في هل أنها بشرة سمراء أم بشرة فاتحة أم بشرة متوسطة. لذا فيوجد حل يناسب هذه المشكلة ألا وهو الأندرتون. والذي ينقسم بدوره لقسمين أساسيين وهما: الأندرتون البارد. والأندرتون الدافئ. ومنه عزيزتي سنتعرف من خلال هذا المقال على ما هو الأندرتون وما دوره في اختيار المكياج. بالإضافة إلى جميع الأمور التي عليك اتباعها من أجل الحصول على أفضل النتائج للمستحضرات التجميلية.

ما هو الأندرتون وما دوره


طرق سهلة لاكتشاف الأندرتون

بلا شك أن أغلبية النساء ذواتي الأندرتون. يحرن حول عملية اكتشاف أي قسم ينتمي له الأندرتون. أي هل هو من النوع البارد أم النوع الدافئ. لذا فبالنسبة لصاحبات الأندرتون البارد فالبشرة الخاصة بهن تميل للون الأزرق أو اللون الوردي. بحيث أن هذا صاحبات هذا النوع يستقرن في شرق أوروبا بالإضافة أيضا إلى اسكندنافيا. أما بالنسبة لصاحبات الأندرتون الدافئ فإنهن يكتسبن بشكل سهل لونا برونزيا تحت تأثير أشعة الشمس. بالإضافة إلى أن البشرة الخاصة بهن تميل كثيرا للون الأصفر أو اللون البرتقالي. في حالة كانت بشرتهن سمراء. وذلك بحيث أن الأغلبية من النساء العربيات إضافة للنساء الآسيويات ينتمون ضمن هذه الفئة. وبالإضافة لهذا فتوجد طريقة أخرى في غاية السهولة من الممكن أن يتبعها معظم الفتيات في بيتهن. وذلك من أجل اكتشاف أندرتون البشرة الخاصة بهن.

تتجلى هذه الطريقة في القيام بفحص لون البشرة تحت تأثير ضوء الشمس. وذلك أمام مرآة. بالإضافة لوضع ورقة بيضاء إلى جانب الوجه. ;وهذا بهدف القيام بمقارنة لون البشرة بالورقة المستخدمة. بحيث أنه في حالة كان لون البشرة يميل لللون الأصفر فهذا يعني أن أندرتون البشرة الخاصة بها دافئ. أما في حالة كان لون البشرة يميل لللون الوردي فبلا شك أن البشرة الخاصة بها ينتمي ضمن الأندرتون البارد.

دور الأندرتون في اختيار مكياجك


إخفي عيوب البشرة

بعدما تعرفنا سويا على أبرز الطرق التي تساعد في معرفة الأندرتون إن كان باردا أو دافئا. لذا فمما لا فيه أن أغلبية النساء يعانين من العيوب الموجودة بالبشرة. الشيء الذي يدعوهن للتفكير في إخفائها. وبالتالي فإن عملية إكتشاف ما إذا كان الأندرتون باردا أو دافئا مهمة جدا. وذلك أنها تساعد بشكل كبير في اختيار الكريم الأساس المناسب للبشرة. بالإضافة إلى لون أحمر الشفاه والبلاشر من أجل الخدود وكذا لون الملابس أيضا! بحيث أنك عزيزتي إن كنت من صاحبات الأندرتون الدافئ.

من المهم أن تحرصي على تجنب استعمال ألوان أحمر الشفاه الوردية. بل من الأفضل استعمال أحمر الشفاه الذي يحتوي على اللون الخوخي. وذلك لأنه يقوم بمنح مظهر صحي ذو نضارة أكثر. وبالتالي فإن عملية استعمال ألوان أندرتون البشرة الخاطئ. وذلك سواء بواسطة المكياج أو الملابس. فذلك يعطي مظهرا باهتا أو منظرا غير مرغوب فيه. مما يتسبب في إظهار معظم عيوب البشرة أكثر. كالهالات السوداء وغيرها من العيوب.

كريم الأساس

فبالنسبة لكريم الأساس الخاص بالمكياج. فمن الضروري في المرة القادمة التي يتم الذهاب للتسوق فيها. القيام بأخذ الإعتبار درجة اللون بالإضافة للأندرتون من أجل كريم الأساس. بحيث أن معظم الماركات ترمز لأندرتون البشرة البارد إما بالحرف C أو R أو مثل هذه الكلمات ” Rose – Pinky Beige- Cool-Rose Beige – Red – Cool Beige. حيث أنه من الممكن إيجاد الفاونديشن ذو أندرتون البشرة البارد برقم مثل C20. حيث أن حرف c يرمز للأندرتون البارد.

أما بالنسبة الأندرتون الدافئ. فمن الممكن أيضا إيجاد عدة رموز أو كلمات. وكمثال على هذه الرموز والكلمات: W – Y –Golden Beige – Yellow Beige – Warm – Tan- Warm Tan – Honey – Amber. ومنه فينصح باختيار كريم الأساس بواسطة الأندرتون المناسب. وذلك بهدف الظهور بإطلالة جذابة ومشرقة وصحية.

ما هو الأندرتون الخاص بالنجمات

أما عندما يتعلق الأمر بألوان الأندرتون الخاصة بالنجمات. فيمكن الإمتثال بالفنانة نانسي عجرم والتي بدورها تنتمي إلى الأندرتون البارد. في حين أن الفنانة مايا دياب تنتمي صمن فئة الأندرتون الدافئ.

اقرئي أيضا: كيفية الإعتناء بحاجز البشرة Skin Barrier

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى