شعر وتسريحات

أفضل محفزات نمو الشعر بسرعة

مانعرفه جميعا أن معظم النساء يحبون الاعتناء بشعرهن. حيث أنهن ينظمن روتينا خاصا للعناية بالشعر. الشيء الذي يمنح الشعر جمالا ولمعانا. إلا أن الكثيرات منهن يعانين من بطء عملية نمو الشعر. مما يجعلهن يبحثن باستمرار على العديد من الوصفات أو النصائح التي تساعد على منح شعرهن طولا كافيا مما يجعل جذابا. إلا أن ذلك غالبا ما يحول بدون جدوى. ومنه فلا داعي للقلق لأنه توجد العديد من الطرق المفيدة التي تحفز عملية نمو الشعر. بحيث أنها تعمل بشكل كبير في منح الشعر طولا ملائما بشكل أسرع. وبدون تعب أو جهد. لذا عزيزتي من خلال هذا المقال سنتعرف سويا على أبرز محفزات نمو الشعر بسرعة.

محفزات نمو الشعر بسرعة لتطويله بشكل سريع


من الأمر الشائع أنه من أفضل المستحضرات الموظفة في تطويل الشعر. ألا وهو سيروم الشعر. وذلك باعتباره مساهما بشكل كبير في تحفيز عملية نمو الشعر. وذلك عن طريق المغذيات والمتطلبات الكافية التي يمدها للشعر. لذا فينصح باعتماد سيروم الشعر The Ordinary Multi-Peptide Serum for Hair Density من ذا أورديناري، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الببتيدات التي تمنح الشعر نموا وكثافة في أسرع وقت. بالإضافة إلى أنه يتميز بدوره المحافظة على قوة ونعامة الشعر وكذلك على طوله. كما أنه أيضا يتغلغل بشكل عميق في فروة الرأس. وذلك بهدف تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس. بالإضافة إلى الرفع من قوة بصيلات الشعر وكذا صحتها. دون نسيان أن من المهم لذواتي الشعر الخفيف والناعم القيام باعتماد بعض مستخلصات الصنوبر والكاميليا خاصة.

الزيوت الطبيعية بأنواعها المختلفة

بالنسبة للزيوت الطبيعة إضافة لأنواعها المختلفة. وكمثال على ذلك زيت السمسم. وزيت الخروع. بالإضافة إلى زيت جوز الهند وزيت اللوز. وكذا إكليل الجبل… كلها تعد من أفضل مغذيات الشعر بشكل كبير. بحيث أنها تعمل على ترطيب الشعر والحفاظ على قوته وصحته. إضافة إلى عملها على ترطيب فروة الرأس. وهذا كله عن طريق تغلغل هذه الزيوت في فروة الرأس بشكل أعمق. وبالتالي فينصح بالقيام بتدليك الشعر وفروة الرأس بواسطة الزيوت الطبيعية. وذلك لمرتين حتى ثلاث في الأسبوع. وذلك بعد القيام بتسخينها. لكن بشرط أن تواظبي عزيزتي على هذه العملية بانتظام. دون نسيان أيضا أن هذه الزيوت الطبيعية تعمل بشكل فعال على الرفع من نمو الشعر بسرعة.

أنواع الشامبو الغنية بالكيراتين

وأخيرا بالنسبة للشامبو الغني بالكيراتين. فمن المعروف أن أنواعه متعددة. حيث أنها تعد من أفضل الخيارات التي تساعد بشكل كبير في التحفيز من عملية نمو الشعر. وكمثال على ذلك شامبو Discipline Bain Fluidealiste من كيراستاز Kérastase. والذي تم تصميمه على طريقة الموربو كيراتين. والذي يتميز بدوره على الرفع من مرونة الشعر. ومنحه قوة وكثافة عالية. لذا فمن الأمر المهم عند العناية بالشعر. القيام بإضافة أو تجربة نوع من الشامبو الغني بالكيراتين. وذلك للحصول على نتائج مبهرة.

اقرئي أيضا: كيفية علاج الشعر المنفوش بعد الاستحمام

المكملات الغذائية

أما بالنسبة للمكملات الغذائية. فهي مفيدة جداً بالنسبة لعملية نمو الشعر. وذلك لأنها تعد من أنسب وأحسن المحفزات التي تعمل بشكل كبير في تحفيز عملية نمو الشعر ومنحه كثافة وطولا كافيين. إلا أنه غالبا ما يتسبب نقصها في إبطاء عملية نمو الشعر. لذا فمن الضروري جدا الحرص على تناول الفيتامينات والمعادن بشكل كبير. كالفيتامين E. والفيتامين A. والفيتامين D. بالإضافة إلى البيوتين.

اقرئي أيضا: أفضل الماسكات للعناية بالشعر الجاف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى