مكياج

نصائح مكياج الجميلات السمراوات

تعد النساء ذوات البشرة السمراء من بين محظوظات العالم لأنهن يمتلكن هذا اللون الجميل والساحر. وتتميز البشرة السمراء بالليونة واللمعان والقدرة على مقاومة التجاعيد الى حد كبير. لكونها بشرة مشدودة تمنحك شباب أطول وهي أقل عرضة للإصابة بحروق الشمس وظهور حبوب والتهابات. ففي مقالنا هذا سوف نتعرف على أنواع البشرة وكيفية الحصول على مكياج مناسب لها وكيفية الإعتناء بها إضافة إلى بعض نصائح مكياج الجميلات السمراوات.

ماهي أنواع البشرة السمراء ؟

تتعدد أنواع البشرة السمراء التي تناسب مكياج الجميلات السمراوات و تنقسم إلى :

مكياج الجميلات السمراوات للبشرة السمراء الداكنة او الزيتونية

تتميز هذه البشرة بلونها الداكن والمزودة بلمسة من الألوان الوردية و الشمسية مما يجعلها تظهر بحلة مشرقة وساحرة، وكما أنها لا تتأثر كثيرا بتعرضها لأشعة الشمس لأنها ليست حساسة كثيرا مثلما يحدث لباقي أصناف البشرة.

مكياج الجميلات ذوي البشرة الحنطة الداكنة

وهذه البشرة تتميز بلونها الذي لا يتغير جراء تعرضها للشمس، لكنها تعاني من الهالات السوداء البارزة. لكن التغلب عليها أمر سهل استخدمي عزيزتي فقط كونسيلر بالون البرتقالي عليها وضعي كريم الأساس بنفس لون البشرة وسوف تتخلصين من هذه الهالات المزعجة، مع إضافة القليل من باودر برونزي على الوجه بكامله.

مكياج الجميلات السمراوات ذات البشرة البرونزية

محظوظات من يمتلكن هذا النوع من البشرة و هذا اللون الجميل ، حتى أنه لا تجدن صعوبة في إيجاد كريم أساس ملائم، وإن كنت ممن تواجه صعوبة فقط عليك اختيار لون أساس بنفس درجة لون البشرة وعدم تفتح اللون أبدا.

سمراء إيفريقية

تتميز هذه البشرة لأنها باهتة و رمادية و تشتد اسمرارا عند منطقة الذقن، لكن لا يهمك الأمر لأنه يمكن استخدام كونسيلر برتقالي غامق بتلك المنطقة الداكنة وبعدها كريم أساس بالون البرونزي لتوحيد لون البشرة وستحصلين على مظهر ساحر ومميز.

حيل مكياج لصاحبة البشرة السمراء

رغم أن البشرة السمراء جميلة ورائعة، إلا أن عدم الاعتناء بها بشكل صحيح يؤدي إلى ظهور بهتان و تغير في لون بعض مناطق الوجه و حدوث مشاكل فيها غير مرضية، و لتجنب هذه المشاكل قومي بتقشيرها كل أسبوع و بانتظام لتتخلصي من الجلد الميت فيها و لتحصلي على بشرة صافية و لامعة تضفي لمسة نهائية وساحرة على مكياجك.

العثور على الأساس الصحيح

يعد إختيار كريم أساس مناسب للون بشرتك أهم مرحلة لأنه لتأثيره الكبير على مكياجك وجعله جميل ومناسب لك، لذلك، سوف نساعدك في هذا عزيزتي :

عند شراء كريم الاساس تأكدي انك إخترت لون أقرب من لون بشرتك لأنك سوف تواجهين مشاكل أكبر إذا استخدمتي كريم أساس أفتح من درجة لون بشرتك لأنها سوف تبدو غير مكتملة ورمادية. لذلك خدي وقتك الكافي حتى تجدي اللون الملائم لبشرتك.

أما إذا كانت بشرتك دهنية كثيرا، استخدمي كريم الأساس المائي لأنه الأنسب لك. أما اذا كانت بشرتك جافة استخدمي كريم الاساس الذي يحتوي على كريم.

و لتحصلي على بشرة مندمجة و طبيعية قومي عزيزتي باستخدام القليل من الكريم المرطب أو الماء على ضهر يدك. و مزجه مع كريم الأساس ليتوزع على جل مناطق الوجه ويمنع عدم ظهور قشرة على البشرة.

احرصي على استخدام كريم الأساس أيضا لرقبة لكي تضهري بحلة ماكياج متساوي و متماسك. وضعي البودرة الشفافة على كامل وجهك لكي لا تبدو بشرتك دهنية بعد مرور الوقت.

سلطي الضوء على مكياج عينيك

أغلب النساء ذوات البشرة السمراء يتمتعون بجمال عيونهن الداكنة و العميقة و الرموش السوداء الكثيفة. مما يضيف لهن لمسة جمالية لمكياجهن. وإذا كنت ترغبين عزيزتي في الحصول على إطلالة جميلة لعيونك فقط يرجى التركيز جيدا لتعرفي كيف:

لتحددي عيونك وابرازها استخدمي محدد كريمي لأنه سهل في الدمج ويضيف لمسة طبيعية لعيونك عند استخدام ضلال العيون.

أما ضلال العيون. استخدمي الألوان الداكنة الترابية والنحاسية و المعدنية الغامقة لضلال الجفون. هذه الألوان سوف تكون مناسبة لك أكثر من الفاتحة مثل الوردي والألوان المشابهة له.

اختاري اللون المثالي لخدودك و المناسب لبشرتك

وبالنسبة لخدودك. من الاحسن أن تستخدمي الألوان الوردية الفاتحة قليلا أو البرتقالي لأنها تضيف ضوءا سيساعدك في ابراز خدودك. وتجنبي الألوان الترابية لخدودك لأنها لن تناسبك. أما ضلال الخدود الوردي والبرونزي الداكن سوف يكون مناسبا أكثر لذوات البشرة الداكنة وخصوصا في المناسبات والحفلات الليلة.

تنويع لون الشفاه من مكياج الجميلات السمراوات

تعتبر الألوان الامعة والغير الامعة كلاهما مناسبين عند الدمج ويعطيان إطلالة جميلة للشفاه خصوصا للبشرة الداكنة. وحتى الضلال الامعة، كما أن إختيار الألوان الداكنة مثل البنفسجي و البرقوقي ستكون مناسبة أيضا. حتى الشفاه العارية تزيد لمسة بسيطة للمكياج خصوصا للبشرة الداكنة. وإذا ترين أن شفاهك داكنة جدا استخدمي كريم الأساس أولا على الشفاه. ثم ضعي أحمر الشفاه المناسب لك لأن هذه الطريقة سوف تساعد في إبراز اللون أكثر.

اقرأ أيضا: مكياج ناعم للفستان الأسود بخطوات بسيطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى