مكياج

مكياج خفيف لصاحبات البشرة الجافة في رمضان 2023

من أجل الظهور بمظهر جميل خلال شهر رمضان. يجب تطبيق مكياج خفيف وحسساس. ومع ذلك. إذا كانت بشرتك جافة. فقد تواجه بعض المشكلات إذا لم تفكر في بعض العوامل التي يمكن أن تساعدك على تحقيق المكياج المثالي للبشرة الجافة. لذلك. قمنا بجمع دليل حول كيفية تطبيق مكياج خفيف للبشرة الجافة خلال شهر رمضان.

طريقة تطبيق مكياج خفيف للبشرة الجافة

مكياج خفيف لتغطية البشرة

بدلاً من تكديس كريم الأساس. اختري مرطبًا ملوّنًا عالي الجودة لتوفير تغطية للبشرة الجافة. ضعي المرطب بالتساوي على وجهك في اتجاه واحد، إما باستخدام إسفنجة مكياج أو فرشاة. اتبعي ذلك بتطبيق مخفي مرطب لتغطية البقع الجافة. متجنبة أي تدليك أو سحب. للتخلص من الهالات السوداء. امزجي كمية صغيرة من المخفي حول عينيك بأطراف أصابعك. لتحسين لون بشرتك. استخدمي البرونزر لإضفاء لمسة دافئة على جبينك وخديك وفكك. مع استخدام فرشاة. ولإكمال المظهر، ضعي بلاش كريمي على تفاحة خديك باستخدام فرشاة أو أطراف أصابعك.

مكياج العيون

لتحقيق مظهر المكياج المثالي للعينين. ابدأ بتحديد ظلال العيون القائمة على الكريم والتي لا توفر فقط تطبيقًا سلسًا ولكن أيضًا توفر الرطوبة لمحاربة الجلد الجاف. اختر لونًا محايدًا مثل اللون العاري أو الوردي الفاتح أو الخوخ لتظليل الجفون العلوية. مع بناء التدريجي للكثافة. ثم ، ارسمي الآيلاينر على طول خط الرموش. مع التحول الطفيف في الزاوية الخارجية للعين. واستخدمي عدة طبقات من الماسكارا على الرموش. ولإضفاء لمسة نهائية. ضعي لون أحمر شفاه خفيف مثل اللون العاري. مع التأكد من تكملته للون بشرتك.

وأخيرًا، رشي كمية صغيرة من بخاخ تثبيت المكياج على وجهك للحفاظ على ثبات المكياج.

نصائح مهمة لمكياج البشرة الجافة

إعداد بشرتك أمر حاسم لتحقيق مكياج خالٍ من العيوب. منتجات العناية بالبشرة للبشرة الجافة ضرورية لإعداد بشرتك بشكل صحيح قبل البدء في وضع الماكياج. لذلك. يمكنك استخدام منتجات مثل السيروم، والمرطب. ورذاذ الوجه. من المهم اختيار منتجات غنية بالمكونات المرطبة، مثل حمض الهيالورونيك والجليسرين. ابدأ بتطبيق السيروم لتحفيز بشرتك وإعدادها لوضع الماكياج. ثم، استخدم رذاذ الوجه لزيادة الترطيب وتنعيم بشرتك. وانتهِ بتطبيق المرطب. بفضل البشرة المعدّة جيدًا. ستحققين مكياجًا مثاليًا سيدوم طوال اليوم.

تقشير الوجه

واحدة من أكثر الطرق فعالية للتخلص من تقشّر الجلد وتعزيز امتصاص المنتجات هي عن طريق تقشير الوجه. ينطوي هذا العملية على إزالة الخلايا الجلدية الميتة على سطح الجلد. التي يمكن أن تحجب امتصاص منتجات العناية بالبشرة. من المهم اختيار مقشرات لطيفة تنعم بنسيج الجلد بدلاً من القاسية.

نصائح أخرى لصاحبات البشرة الجافة

للحد من تفاقم تقشُّر الجلد خلال تطبيق المكياج. يوصى بتجنُّب استخدام الفرشاة في اتجاهات عدة. بدلاً من ذلك. يمكن استخدامها في اتجاه واحد. أو اللجوء إلى إسفنجة المكياج للضغط على البشرة. من المهم تجنب فرك الفرشاة على الوجه لأن ذلك قد يتسبب في حدوث احتكاك وزيادة التقشُّر.
ويُوصى بالحفاظ على رذاذ الوجه المنعش دائمًا باليد. لضمان بقاء المكياج ثابتًا وتجنب الظهور أي تقشرات أو بقع جافة خلال اليوم. وتعد هذه الطريقة مثالية للأشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة. حيث تساعد على تثبيت المكياج والحفاظ على نعومة البشرة لساعات طويلة.

يُنصح بتجنب استخدام منتجات المكياج التي تدعي تحسين توهّج البشرة. حيث يُمكن أن تؤدي إلى تَظهر البقع الجافة والمتقشرة. بدلاً من ذلك. يُفضّل اختيار التركيبات التي تساعد في ترطيب البشرة وتمنحها لمعانًا طبيعيًا.
اقرئي أيضا: فوائد الخيار للبشرة لن تصدقيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى