مكياج

أساليب مكياج مناسبة للعيون الزرقاء والشعر الأشقر

من المعروف أن أغلبية النساء يحبون الاعتناء بمكياجهن. وبالأخص مكياج عيونهن. وذلك بهدف الحصول على إطلالة نابضة بالحياة والحيوية. وبالضبط لصاحبات العيون الزرقاء والشعر الأشقر. حيث أنه توجد العديد من ألوان المكياج التي تليق بهذه الفئة. والتي من المهم القيام باعتمادها النسبة للعيون. بالإضافة إلى أنه توجد أيضا ألوان مكياجات أخرى يجب تجنبها وذلك لأنها تمنح المرأة مظهرا كئيبة ودراماتيكيا. لذا عزيزتي من خلال هذا المقال سنتعرف على العديد من ألوان وأساليب المكياج التي تليق بصاحبات العيون الزرقاء والشعر الأشقر. والتي تجعل العيون بارزة وجذابة.

مكياج محايد للعيون الزرقاء والشعر الأشقر


في حالة الرغبة في التألق بإطلالة نهارية هادئة وجذابة. فينصح باتخاذ مكياج محايد. لذا فالمظهر الطبيعي هو أفضل خيار في هذه الحالة. لذا فبالنسبة للعيون. فمن المهم اعتماد ألوان ظلال العيون المحايدة الدافئة. كاللون البني الفاتح والخوخي والنحاسي والوردي. بالخصوص لذوات العيون الزرقاء والشعر الأشقر. فإن هذه الألوان تعد أفضل خيار لهن. كما أنه من الممكن اعتماد الأيلاينر البني. وذلك مع القيام بوضع مجموعة من الطبقات من الماسكرا. وبالتالي التحصل على عيون جميلة بالإضافة إلى جعلها بشكل أكبر وأوسع.

مكياج معدني لإطلالة مسائية راقية

وبالنسبة للرغبة في التألق بإطلالة مسائية راقية. فينصح في هذه الحالة باعتماد المكياج المعدني. حيث أنه بالنسبة للعيون فإن ألوان ظلال العيون الأنسب لها كثيرا. ألا وهما اللونين البنفسجي والفضي. بحيث أنها يليقان أيضا بصاحبات العيون الزرقاء والشعر الأشقر. بالإضافة إلى أنه لتطبيقها يجب القيام أولا بدمج هذه الظلال بطريقة متقنة وقوية. وذلك فوق الجفون العلوية. ومن ثم يجب استعمال الأيلاينر الأسود المسحوب على منبت الجفون إلى جانبهما. وأخيرا القيام بوضع العديد من طبقات الماسكرا. وأيضا فمن الممكن اعتماد الرموش المستعارة. وذلك من أجل الزيادة من حجم العين. بالإضافة إلى التأثير على شكلها بقوة.

اقرئي أيضا: أفضل طريقة لوضع أحمر الخدود على الوجه المستدير

مكياج سموكي جريء للعيون الزرقاء والشعر الأشقر

أما بالنسبة للمكياج السموكي. الذي يمنح المرأة إطلالة جريئة. فمن المهم بخصوصه اعتماد ألوان ظلال عيون لائقة وأنسب. ومن أبرز هذه الألوان. اللون البني الفاتح والبنفسجي بالإضافة إلى الرمادي. كما أنه أيضا يعد أفضل خيار بالنسبة لصاحبات العيون الزرقاء والشعر الأشرق. بالإضافة إلى أنه يجب الحرص على عدم القيام باستخدام المكياج السموكي الثقيل بواسطة اللون الأسود. وذلك لأنه ينعكس سلبا مع صاحبات الشعر الأشقر. وبالأخص لصاحبات البشرة البيضاء.

اقرئي أيضا: طريقة تطبيق المكياج الكوري الخفيف

ماذا عن ألوان أحمر الشفاه؟

ما نعرفه جميعا أن معظم النساء يعشقن أحمر الشفاه. إلا أن أغلبهن يحرن حول لون أحمر الشفاه الذي سيليق بهن. لذا فبالنسبة لذواتي العيون الزرقاء والشعر الأشقر. فاللون الأنسب لأحمر الشفاه الذي سيليق بهن. هو أحمر الشفاه الوردي. حيث أنه من الضروري أخذ لون البشرة حين القيام باختيار ألوان أحمر الشفاه. فكمثال على ذلك إذا كانت البشرة دافئة فإن أحمر الشفاه الأحمر يعد أفضل خيار وأنسبه. أما في حالة إذا كانت البشرة فاتحة. فمن المهم اختيار ألوان البنفسجي الغامق والوردي بالإضافة إلى القرمزي.

ألوان مكياج يجب تجنبها


بعدما تعرفنا على أبرز المكياجات التي تليق بصاحبات العيون الزرقاء وكذا ذوات الشعر الأشقر. الأن سنمر للتعرف سويا على ألوان المكياج التي من الضروري تجنبها وعدم اعتمادها. لذا فمن الألوان التي يجب تجنبها والتي تمنح المرأة إطلالة دراماتيكية وكئيبة. ألا وهما اللونين الأخضر الطحلبي والبني الداكن. دون نسيان أنهما أيضا غير لائقين بالنسبة للقيام بإبراز العيون. وبالإضافة أيضا إلى أنه ينصح بالقيام بإبراز العيون عن طريق رسمات الآيلاينر المجنح المثالي. وذلك حسب شكل العينين Winged Eyeliner

اقرئي أيضا: كيفية تطبيق المكياج حسب شكل وجهك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى