مكياج

مكياج ناعم للفستان الأسود بخطوات بسيطة

من المعروف أن أغلبية النساء يعشقون الإعتناء بمكياج وجههن. وبالخصوص النساء اللواتي يعشقن إرتداء فستان باللون الأسود في المناسبات. حيث أن هذا اللون يعد من أفضل الألوان لدى الكثيرات. كما يلاحظ كثيرا حضور هذا اللون بكثرة في المناسبات والحفلات… وذلك لأنه يجعل صاحبته أكثر نحافة وأكثر إشراقة بمكياج ناعم للفستان الأسود.

لذا ففي حالة الرغبة في التألق بفستان أسود في مناسبة معينة. فمن خلال هذا المقال عزيزتي سنتعرف معا على طريقة تطبيق مكياج ناعم للمناسبات لفستان أسود. وذلك عن طريق بعض الخطوات السهلة. بالإضافة أيضا إلى بعض خيارات مستحضرات المكياج المناسبة.

تحضير البشرة وأساسيات ضرورية


مما لا شك فيه أنه من الضروري قبل البدء في تطبيق المكياج. القيام بتحضير البشرة بشكل جيد. الشيء الذي يمنح إطلالة مشرقة ومتوهجة بالإضافة إلى تحسين المظهر. ومنه فيجب الإبتداء بتنظيف وترطيب البشرة.

بعدها يجب القيام بتطبيق البرايمر. لأنه يساهم بشكل كبير في إثبات المكياج لمدة طويلة. إضافة إلى تمويه الخطوط الدقيقة وكذا المسامات الكبيرة. أما بخصوص النساء اللواتي يرغبن في إرتداء الفستان الأسود. فلتطبيق مكياج مناسب فمن المهم تجنب اعتماد تغطية كاملة وثقيلة. وبدل ذلك يجب اتخاذ تغطية خفيفة أو طبيعية. وذلك عن طريق القيام بتطبيق كمية قليلة من الكريم الأساس بنفس لون البشرة. إضافة إلى القيام بخلطه عن طريق استعمال فرشاة مسطحة.

وبعدها يجب تطبيق الكونسيلر. بهدف إخفاء الشوائب من محيط العين. ومن المهم أيضا القيام بتطبيق البرونزر البودرة على مناطق الوجه البارزة. وذلك من أجل الحصول على مظهر متوهج. وكمثال على ذلك من الممكن استعمال الكريم الأساس Charlotte Tilbury Airbrush Flawless Foundation من شارلوت تيلبوري.

طريقة تطبيق مكياج العيون

أما بالنسبة لطريقة تطبيق مكياج العيون. فمن الضروري الحرص أولا على تطبيق برايمر العين. وذلك بخلطه بشكل جيد بواسطة أطراف الأصابع. وبعدها يجب وضع ظل العين بواسطة اللون الذهبي الفاتح المات أو باللون النيود الداكن فوق الجفن العلوي.

ومن ثم القيام بتمرير ظل العين الذهبي اللامع في وسط الجفن العلوي. وكما يجب اعتماد رسمة الأيلاينر المجنح الممتد على طول خط الجفن العلوي. والمنتهي خارج العين. بالإضافة إلى جعله أكثر سمكاً عند نهاية خط الرموش وزاوية العين الخارجية.

وأخيرا من المهم القيام بوضع طبقات مزدوجة من الماسكرا على الرموش العلوية والسفلية. إضافة أيضا إلى أنه من الممكن استعمال الرموش المستعارة. وذلك لقدرتها على تعزيز اتساع العين وحجمها. دون نسيان أنها تعد من أفضل الخيارات المثالية للمناسبات. خصوصا لللواتي يرتدين فستانا باللون الأسود.

وينصح عزيزتي بتجربة باليت ظلال العيون Urban Decay Naked Reloaded Eyeshadow Palette من أوربان ديكاي.

اقرئي أيضا: ماهو أفضل مكياج سموكي للمناسبات؟

ألوان البلاش المناسبة

وأما بخصوص ألوان البلاش وأحمر الشفاه المناسبة. فينصح أغلبية خبراء المكياج باعتماد بلاشر باللون المشمشي أو الزهري. وذلك بالقيام بتمرير البعض منه على عظام الخدود. وبخصوص أحمر الشفاه. فينصح باستخدام اللون الأحمر بدرجاته كافة. كالبرغندي والأرجواني. حيث أنها مناسبة خصوصا للنساء الذين يودون إرتداء الفستان الأسود في المناسبات.

ألوان أحمر الشفاه المناسبة

أما في حالة الرغبة في اعتماد ألوان أحمر الشفاه الأكثر حيوية وإشراقا. فمن الممكن اعتماد أحمر الشفاه البرتقالي والزهري الفاقع. أو الوردي الفاتح. أو الخوخي. المرجاني. البنفسجي. بالإضافة إلى النيود الوردي. وينصح بتجربة أحمر الشفاه الأحمر Get this lipstick in shade Goldie Red at Nordstrom من قوتشي Gucci.

اقرئي أيضا: فوائد وأضرار مناديل إزالة المكياج على البشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى