موضة

موضة الجيوب لصيف 2023

من الصحيح أن الجيوب تعطي للإطلالة لمسة شياكة مميزة وتشكل القطبة المخفية للإناقة الساحرة، بالإضافة إلى أنها تسمح للشخص بإخفاء ما قد يحتاجه في لحظة طارئة. وفي موضة الجيوب لصيف 2023 هذا الموسم، حققت هذه الأمنية وزُرعت الجيوب في العديد من الأزياء.

موضة الجيوب 2023

كانت الجيوب في يومٍ ما رمزًا للمساواة بين الجنسين، ولكن في الوقت الحالي، أصبحت زخرفة تزيّن الأزياء. بشكلٍ مفاجئ، أصبحت هذه الزخرفة هي الموضة الأبرز لهذا الموسم، حيث ظهرت بشكلٍ جماعي في عروض الأزياء، مثل تنانير Miu Miu القصيرة، والفساتين القصيرة، والسراويل الطويلة من Blumarine. كما برزت الجيوب بشكلٍ بارز على السراويل في تصاميم Dion Lee، وكانت لافتة على السراويل والتنانير القصيرة من Isabel Marant.

بفضل انتشار الجيوب في كل مكان، يمكنك الآن التخلي عن الحقائب اليدوية ولا تزالين قادرة على حمل كل ما تحتاجينه في جيوب ملابسك. وفي المقابل، شهدت الحقائب أنماطًا جديدة حيث أصبحت تتماشى مع مفهوم الجيوب من خلال تصميماتها الصغيرة، مثل حقائب ميكرو المقدمة من علامة Fendi.

أزياء خريف 2023: تصاميم أنيقة وألوان دافئة

تتألق الجيوب في عالم الأزياء بأناقة لا تضاهى، فهي تجسد الجانب العملي والمفيد. ولكن للجيوب جذور عميقة أيضًا في أزياء الملابس الراقية والفخمة، حيث تعبر عن الفخامة الهادئة. ولاحظنا أن مجموعات خريف 2023 ركزت بشكل كبير على الجيوب التي تجمع بين الأناقة والقابلية للإرتداء والتطور الكلاسيكي. فقد اختارت العديد من الماركات العالمية الراقية مثل Schouler و Fendi و The Row و Bottega Veneta تضمين الجيوب في تصاميمها سواء في البدلات أو الفساتين البسيطة، وذلك لإضفاء الطابع العملي والأناقة على الأزياء بشكل مبتكر وجذاب.

تاريخ الجيوب

بالنسبة لتاريخ الجيوب، خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. ظهر رموز الموضة مثل ديفيد وفيكتوريا بيكهام، براد بيت، وجينيفر أنيستون وهم يرتدون هذه السراويل الفضفاضة. ومع ذلك، يعود تاريخ جيوب الموضة النسائية إلى فترة أقدم بكثير ويحمل مغزى أعمق. في القرن السابع عشر، بدأت النساء في ارتداء الجيوب المربوطة كإكسسوار إضافي. في ذلك الوقت، كانت الجيوب محصورة فقط للرجال.

مع اختفاء الجيوب القابلة للفصل من ملابس النساء في أواخر القرن التاسع عشر. وبدء الحصول على ملابس تحتوي على جيوب مدمجة، أصبحت هذه الجيوب ترمز إلى الاستقلالية والمكانة. ربط أنصار حقوق المرأة ظاهرة الجيوب بتحقيق الامتيازات التي كانت محصورة في الماضي للرجال فقط. طوال القرن العشرين، استمرت المعنى النسوي للجيوب، ممثلاً الحرية والمساواة.

اقرئي أيضا: موضة تنسيق اللون الأبيض والأسود لصيف 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى