عناية بالبشرة

نصائح للحصول على بشرة شابة

إن أغلب النساء تهتمن ببشرتهم وبالأخص بشرة وجههن. لكن العناية ببشرة الوجه فقط غير كافي فعلى العكس من ذلك فإن البشرة المحيطة بالرقبة لاتقل أهمية على بشرة الوجه. فعدم العناية بها يمكن أن يعادل عدم العناية ببشرة الوجه. فلتجنب الظهور ببشرة عنق باهثة أو عليها بعض الخطوط الدقيقة أو شيء من هذا القبيل. سنقدم لكي عزيزتي بعض النصائح التي ينصح بها خبراء البشرة لجعل بشرة عنقك تبدو مثالية وشابة.

نصائح للحصول على بشرة رقبة شابة

التدليك

إن جلد العنق جلد رطب وحساس وهذا الذي يجعل الخطوط الدقيقة أو البقع الداكنة تظهر فيه بشكل سريع. فالتدليك يساعد على تحسين الدورة الدموية والتي تجعل البشرة خالية من الخطوط الدقيقة وتجعلها صافية وشابة. ولتدليكها ينصح عزيزتي باستخدام اليدين بشكل هبوطي على جوانب الرقبة والواجهتين الأمامية والخلفية. لكن تجنبي الظغط بقوة عند تدليكك لهذه المناطق كما ينصح بعدم تجاوز خمس دقائق من التدليك.

أهمية الزيوت الطبيعية في استرجاع لمعان بشرة العنق

من أهم الأشياء التي تساعد على ترطيب البشرة والتي فيها بشرة العنق هي الزيوت الطبيعية فهي تزيد من لمعان البشرة وتجعلها أكثر إشراقا وشبابا. فمن أكثر الزيوت الفعالة والتي ينصح بها في هذا السياق هي زيت جوز الهند وزيت الزيتون بالإضافة إلى زيت اللوز والورد. والطريقة المثالية لاستعمال هذه الزيوت هي أخد أربع إلى خمس قطرات في اليد وافركيها بيدك عزيزتي حتى تشعرين بها أصبحت دافئة قليلا. ثم قومي بتدليك رقبتك بها لمدة لاتتجاوز خمس دقائق. ثم اتركيه ليلة كاملة وقومي بتنظيفه في الصباح.

قناع الرقبة

مانعرفه جميعا أن أقنعة الوجه الخاصة بترطيب البشرة أو غير ذلك يمكن استعمالها للوجه فقط ولكن على العكس من ذلك فإن الأقنعة يمكن استعمالها في عدة مناطق من الجسم ومنها بشرة العنق فتختلف هذه الأقنعة في وصفات تحضيرها وغاياتها حسب المنطقة المستهدفة من الجسم.

فبالنسبة لبشرة العنق يمكن استعمال خلطة الموز وزيت الزيتون. اهرسي موزة واحدة ثم أضيفي لها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثم ضعيها على العنق واتركيها على العنق لمدة 10 إلى 15 دقيقة وبعدها نظفي العنق بمنديل مبلل. كما يمكنك عزيزتي استعمال خلطة البيض فهي الأخرى تساعد على جعل البشرة رطبة ولامعة. كما أنها سهلة التحضير لكنها تعطي فعالية كبيرة, فببساطة افصلي بياض البيض وأضيفي عليه ملعقة من العسل ثم ضعيها على عنقك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر.

النظافة للحصول على بشرة شابة

من أكثر الأشياء أهمية للعناية بالبشرة هي الحرص على نظافتها بشكل مستمر, فمن الشائع رؤية بعض الأوساخ محاصرة في الخطوط الدقيقة على البشرة وخاصة عند التعرق من تلك المناطق. لهذا كوني حريصة عزيزتي على غسل وفرك بشرتك وخاصة بشرة عنقك بشكل دائري. كما يفضل وضع المرطب بعد غسلها.

ينصح باستشارة طبيب مختص قبل تطبيق هذه الوصفات.

اقرئي أيضا: العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى