عناية بالبشرة

وصفات لتفتيح المناطق الحساسة في المنزل فقط

ما نعرفه جميعا أن معظم النساء يحبون الاعتناء ببشرتهن بشكل عام. الشيء الذي يدفعهن للبحث عن منتجات ووصفات تساعدهن في ذلك. وبالخصوص بشرة المناطق الحساسة. فأغلبية النساء تعانين من اللون الداكن في المناطق الحساسة. حيث أن أغلبيتهن لا يمتلكون وصفات لتفتيح المناطق الحساسة في المنزل فقط. وبالتالي عزيزتي سنتعرف من خلال هذا المقال على كيفية تفتيح المناطق الحساسة. إضافة إلى أبرز الخلطات والوصفات التي تساعد في التخلص من اللون الداكن في المنطقة الحساسة.

مما لا شك فيه أنه من أكثر الأمور صعوبة عند النساء والتي تعاني منها. هو عملية تفتيح المناطق الحساسة. لذا لا داعي للقلق لأن الأمر سيكون أكثر سهولة. وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية. التي تتضمن عدة خلطات من أجل تفتيح المناطق الحساسة. فتعرفي على أفضل وصفات لتفتيح المناطق الحساسة.

وصفات لتفتيح المناطق الحساسة


وصفات لتفتيح المناطق الحساسة تحت الإبط منزليا

يعتبر عامل التعرض لأشعة الشمس من العوامل المختلفة التي يمكن أن تظهر كردة فعل للجلد. وذلك إضافة إلى استخدام كريمات إزالة الشعر الزائد ومزيلات العرق وأيضا الحلاقة. التي تعد من أبرز أسباب ظهور المنطقة الحساسة بلون غامق. حيث أن ظهور المنطقة الحساسة باللون الغامق لا يدل في أغلب الأحيان على وجود مشكلة صحية. وبالتالي عزيزتي سنتعرف سويا على أبرز الخلطات التي ستساعدك على تفتيح تحت الإبط :

البطاطا من وصفات لتفتيح المناطق الحساسة

من المعروف أن البطاطا مختلفة عن معظم المنتجات القوية التي تؤدي إلى تهيج البشرة. وذلك لإحتواء البطاطا على خاصية حمضية خفيفة لها دور كبير في تبييض البشرة بشكل طبيعي. ومنه فلاستخدام البطاطا من أجل تبييض المناطق الحساسة بسرعة يجب إتباع مايلي:

1- يجب القيام بفرك المنطقة الموجودة تحت الإبط بواسطة شريحة رفيعة من البطاطا.

2- عصر حبة بطاطا ومن ثم وضع العصير على المنطقة. وبعد ذلك تركه ليجف لمدة زمنية تتراوح ما بين 15-20 دقيقة تقريبا وأخيرا شطفه بالماء الفاتر.

وصفة الخيار لتفتيح المناطق الحساسة

يمكننا القول بأن الخيار كالبطاطا تماما وذلك لاحتوائه أيضا على خصائص تساهم في تفتيح لون البشرة إضافة إلى تبييضها. ومنه فيما يلي سنتعرف سويا على طريقة استعمال الخيار من أجل تفتيح الإبط:

1- فرك شريحة رفيعة من الخيار على مستوى منطقة الإبط أو من الأحسن تطبيق عصير الخيار تحت الإبط.

2- خلط عصير الخيار مع بودرة الكركم إضافة إلى عصير الليمون. إلى أن يتم الحصول على خليط متماسك القوام. وبعد ذلك وضعه المنطقة لمدة 30 دقيقة.

الليمون

أما بالنسبة لليمون فما نعرفه جميعا أنه يساهم في حل وعلاج مجموعة من المشاكل الجلدية. كتفتيح المناطق الحساسة. لكن من الضروري استعمال مرطب مناسب بعده. لأنه يؤدي إلى جفاف البشرة. لذا فمن أجل تفتيح الإبط بواسطة الليمون. يجب اتباع مايلي:

1- أولا يجب فرك نصف ليمونة على منطقة الإبط. ومن ثم ترك عصيرها إلى أن يجف لمدة 10 دقائق. وبعد ذلك شطف المنطقة، إضافة إلى أنه من الممكن وضع القليل من السكر على الليمونة قبل فرك المنطقة.

2- القيام بخلط كمية قليلة من بودرة الكركم مع العسل وعصير الليمون. بعد ذلك وضع الخليط تحت الإبط وتركه لحوالي 10 دقائق قبل شطفه.

صودا الخبز

وتعتبر الصودا أيضا من بين الخلطات التي لها دور كبير في تفتيح المناطق الحساسة. وبالتالي سنتعرف سويا على طريقة استعمال صودا الخبز لتفتيح الإبط:

1- خلط صودا الخبز مع الماء. وذلك من أجل الحصول على مزيج متماسك القوام.

2- وضع المزيج على منطقة تحت الإبط.

3- شطف المزيج ومن ثم التأكد من تجفيف المنطقة بشكل كلي.

زيت جوز الهند

إن معظم النساء تستعملن زيت جوز الهند من أجل شعرهن. لأنه يعد مفيدا للشعر. وهذا لا يعني أن فائدته تكمن هنالك فقط. بل هي مفيدة أيضا للمناطق الحساسة بحيث أن الشيء الذي يساعد زيت جوز الهند في تبييض المناطق الحساسة. وبالأخص منطقة تحت الإبط. هو الفيتامين هـ (Vitamin E) الذي تحتوي عليه. حيث أنه من الممكن استعماله مكان مزيل العرق. وهذه هي طريقة استعماله:

1- القيام بتدليك المنطقة بزيت جوز الهند.

2- ترك الزيت لمدة تتراوح ما بين 10 – 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

وصفات لتفتيح منطقة العانة

من الأشياء الشائعة بين معظم النساء. والتي تسبب إزعاجا شديدا لهن. هو عندما تظهر منطقة العانة بلون غامق. مما يجعل العديد من النساء تلجأن لتجربة مجموعة من الخلطات. كي يتم تفتيح المناطق الحساسة. ومنه ففي مايلي سنتعرف سويا على بعض الطرق التي ستساعد في تفتيح المناطق الحساسة:

الألوفيرا من وصفات لتفتيح المناطق الحساسة

مما لا شك فيه أن للإلوفيرا عدة فوائد على الجلد. بحيث أن استعمالها بانتظام يساهم في إصلاح الخلايا المتضررة في الجلد. دون نسيان أن الألوفيرا يعد مبيضا طبيعيا للبشرة. لذا سنتعرف معا على طريقة استعماله من أجل تفتيح منطقة البكيني:

1- القيام بإخراج الجل من ورقة الألوفيرا.

2- بعدها وضع ذلك الجل على منطقة العانة. ومن ثم تركه لمدة 20 دقيقة تقريبًا قبل شطفه بالماء.

عصير الليمون الطبيعي

يعتبر الليمون من بين الطرق التي تساعد في تفتيح المناطق الحساسة. وبالتالي فهذا يعني أن عصير الليمون أيضا مفيد للمناطق الحساسة. وذلك لاحتوائه على عدة خصائص تساعد على تبييض البشرة. بالإضافة إلى تفتيح منطقة البكيني. بالإضافة إلى أن مايميز عصير الليمون هو احتوائه على فيتامين ج. الشيء الذي يساعده على توحيد لون البشرة إضافة إلى التخلص من الخلايا الميتة. ومنه فلكي يتم تفتيح المناطق الحساسة. من المهم اتباع الطريقة التالية:

1- القيام بفرك بفرك المنطقة بواسطة نصف ليمونة لعدة دقائق. وبعد ذلك يجب ترك العصير يجف لمدة تتراوح ما بين 10 – 15 دقيقة قبل شطفها بالماء الساخن.

2- خلط العصير مع ملعقة صغيرة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من العسل. ومن ثم وضع الخليط على المنطقة لمدة 10 دقائق قبل شطفه.

دون نسيان أن الليمون يتسبب في جفاف البشرة. لذا ينصح باستخدام المرطبات بعد استعمال الليمون. بالإضافة إلى أنه من الضروري مراعاة الأمور التالية:

  • ينصح معظم الخبراء بالحرص على تجنب استعمال هذه الوصفة وعصير الليمون. في حالة القيام بإزالة الشعر بالواكس في المنطقة. بحيث أن ذلك يمكن أن يتسبب في تهيج البشرة.
    -وينصح أيضا بالحرص الدائم على عدم تعرض المنطقة لأشعة الشمس لمدة يومين تقريبا بعد استعمال الوصفة.

عصير الخيار

تعرفنا أيضا على أن الخيار يساعد في تفتيح لون البشرة وأيضا على تبييضها. ومنه فنفس الشيء بالنسبة لعصير الخيار. وذلك لاحتوائه على الفيتامين أ الذي له دور كبير في تفتيح البشرة. وذلك عن طريق التحكم في إنتاج الميلانين في الجلد. لذا فمن أجل استعمال عصير الخيار لتفتيح المناطق الحساسة. يجب اتباع الطريقة الآتية:

1- الحصول على العصير من نصف خيارة. وبعد ذلك وضعه على منطقة العانة. ومن ثم تركه لمدة تتراوح ما بين 10- 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

2- مزج ملعقتين صغيرتين من عصير الخيار مع نصف ملعقة من عصير الليمون وأخرى من بودرة الكركم.

3- وضع المزيج على المنطقة. ومن ثم تركه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء البارد.

الطماطم لتفتيح المناطق الحساسة

من المعروف أن الطماطم تساعد على حل معظم المشاكل المتخصصة بالبشرة. مثل إزالة حب الشباب وآثاره… بالإضافة إلى أن الطماطم تحتوي اللايكوبين. والذي يقوم على حماية الجلد من أشعة الشمس وأضرارها. حيث أن حساسيته تصبح قليلة لأشعتها. مما ينتج عنه تفتيح البشرة. وبالتالي فلتفتيح المناطق الحساسة بسرعة. بواسطة الطماطم يجب اتباع مايلي:

1- فرك المنطقة الحساسة بحبة من الطماطم. عن طريق القيام بحركة دائرية لبضع دقائق.

2- ترك عصير الطماطم على المنطقة الحساسة لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء البارد.

اقرئي أيضا: أقنعة طبيعية لمحاربة الشيخوخة

وصفات لتفتيح المناطق الحساسة في منطقة العانة

وأخيرا بعدما تعرفنا على معظم الطرق وصفات لتفتيح المناطق الحساسة. سنتعرف سويا عزيزتي على بعض النصائح المهمة من أجل تجنب اللون الداكن في العانة. بالإضافة إلى الحفاظ على بشرتها:

  • القيام بارتداء ملابس داخلية قابلة للتنفس كالقطن مثلا.

-تجنب إزالة الشعر في المنطقة الحساسة بواسطة الشفرة أو بكريمات إزالة الشعر. بل يجب استعمال الشمع باعتباره وسيلة جيدة من أجل إزالة الشعر في منطقة العانة.

  • اتباع نظام غذائي وصحي. بالإضافة إلى إدراج الفواكه والخضروات. إضافة إلى الحبوب الكاملة ضمن النظام.

-وأخيرا ينصح بشرب أكبر كمية من الماء. لأنه مفيد جدا للبشرة بشكل عام.

اقرئي أيضا: فوائد شرب الماء الساخن للبشرة

كيف ابيض المناطق الحساسة بسرعة؟

الأفضل هو تجنب استخدام المنتجات الكيميائية القاسية أو المبهمة لتبييض المناطق الحساسة، بدلاً من ذلك، يُمكن استخدام مكونات طبيعية مثل عصير الليمون أو زيت جوز الهند المعتدل لتفتيح البشرة بلطف. ومن المهم أيضًا الحفاظ على رطوبة البشرة واستخدام واقي الشمس لمنع الاحمرار وتفاقم الظروف.

كيف يعود لون الشفرتين وردي؟

يعود لون الشفرتين إلى اللون الوردي بسبب وجود الأوعية الدموية تحت السطح، حيث يمكن أن يؤدي التدفق الزائد للدم أو التحفيزات العاطفية إلى زيادة تدفق الدم، مما يجعل الشفتين يبدوان باللون الوردي. هذه الزيادة في تدفق الدم تعكس الحالة الصحية الجيدة أو الحماسة العاطفية.

كيف ازيل السواد في منطقة البكيني؟

يمكن استخدام مقشرات الجسم أو كريمات تفتيح البشرة المحتوية على مكونات مثل حمض الجليكوليك أو الألفا هيدروكسي للتخلص من السواد في منطقة البكيني. كما يُنصح بتجنب الحلاقة المتكررة واستخدام كريمات مرطبة بعد الاستحمام للحفاظ على ترطيب البشرة. هذه الطرق قد تساعد في تفتيح البشرة تدريجياً. لكن الأفضل دائماً استشارة الطبيب للحصول على نصائح مخصصة لحالتك الفردية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى